الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

هشّم جمجمة زوجته بـ"شومة".. مقتل ربة منزل على يد زوجها في الدقهلية

الإثنين 25/أبريل/2022 - 04:45 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فقدت "آية رزق" التى تبلغ من العمرالـ28 عامًا الأمل في مواصلة الحياة مع زوجها، الذي دام الاعتداء عليها وعدم الإنفاق على أسرته خلال فترة زواجها منه التي دامت لـ5 سنوات، حتى انتهت بتهشيم الجمجمة حتى الموت على يد زوجها قبل الإفطار، بعد خدعة صُلح وهمية منه.

نجح الزوج في إقناع أسرة زوجته بعودة "أية" إلى منزلهما في أول شهر رمضان مرة آخرى بعد خلاف طويل دام بينهما لشهور، لم يمر كثيرًا حتى تكرر الخلاف والذي كان سببه هو إجبارها على التنازل عن القضايا التي رفعتها عليه وقائمة منقولاتها، لكنها رفضت.

استشاط الزوج حينها غضبًا، ما جعله يتعدى على زوجته بطريقة وحشة عند طريق الضرب المبرح على رأسها مستخدماً قطعة خشبية "شومة" فسقطت في بحر من الدماء على الأرض، وعندما أيقن أنها فارقت الحياة تركها وفر هارباً خوفَا من إفضاح آمره.

واكدوا شهود عيان أمام جهات التحقيق، أن القتيلة كانت قد تركت منزل الزوجية منذ عدة شهور، بسبب خلافات سابقة مع زوجها، وتم الصلح بينهما، وعادت إلى منزل الزوجية في بداية شهر رمضان إلا أن الخلاف تكرر بينهم اليوم، والذي أدى إلى قيامه بالتعدي عليها ومحاولة إجبارها على التنازل عن قائمة منقولاتها، وتطور الأمر لمشاجرة.

ترجع تفاصيل الجريمة عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس بمصرع ربة منزل على يد زوجها خلال مشاجرة بينهما بعزبة شقرف التابعة للمركز ووفاتها.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة بلقاس إلى مكان الجريمة، وبالفحص تبين مصرع "آية رزق القباني" والتي تبلغ من العمر 28 عاماً، بعدما تعدى عليها زوجها بالضرب على رأسها مستخدماً قطعة خشبية "شومة"، فسقطت أرضاً، وتوفيت في الحال، وتركها وفر هارباً.

وبالفحص تبين أن القتيلة كانت قد تركت منزل الزوجية منذ عدة شهور بسبب خلافات سابقة مع زوجها، وتم الصلح بينهما، وعادت إلى منزل الزوجية في بداية شهر رمضان إلا أن الخلاف تكرر بينهما اليوم، والذي أدى إلى قيامه بالتعدي عليها والذي أدى إلى وفاتها.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حول الواقعة، تحرر محضر بذلك، وتولت النيابة العامة التحقيق.

والتي أمرت بنقل الجثة لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتداب الطبيب الشرعي لتشريحها وبيان سبب الوفاة.