السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

عن طريق "المغافلة".. ضبط حرام السيارة بالتجمع الخامس

الأحد 24/أبريل/2022 - 05:50 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية، اليوم الأحد، في ضبط أحد الأشخاص في القاهرة لقيامه بسرقة سيارة أحد المواطنين بأسلوب "المغافلة". 

ترجع تفاصيل الحادث لتلقى قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة، بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق أحد مواقع التسوق الإلكترونى، بعد قيام الأخير بإبداء رغبته فى شراء السيارة ملكه، وإتفق معه على التقابل بدائرة القسم، لإنهاء إجراءات البيع.

وفور وصول نجل شقيقه بالسيارة ملك المُبلغ  تقابل مع الشخص المشار إليه، ومن خلال ذلك نجح في مغافلته وإستولى منه على السيارة ولاذ بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات نجح في التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة المعصرة بالقاهرة.

بعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته مبلغ مالى.

وبمواجهته امام جهات التحقيق إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أعترف بأنه بعد إستيلائه على السيارة قام بعرضها على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك "،  وبيعها لأحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثالث بالجيزة.

بعد إيهام الأخير بأنها سيارة ورثة وبدون أوراق، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات بيع السيارة وإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

بعد تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير، وبمواجهته امام جهات التحقيق بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدها، نفى علمه بأن السيارة من متحصلات واقعة سرقة.

كما تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها بمحيط منطقة سكنه، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهم والسيارة وإتهمه بالسرقة.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.