الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"بلاش حفظ".. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة

الأحد 24/أبريل/2022 - 12:02 ص
طارق شوقي - وزير
طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة قائلًا، "لا تلجأ إلى الحفظ وكل ما ستحتاجه فى الامتحان ستجده فى الكتيب الذى سيتم إعداده من قبل المتخصصين فى وضع الامتحانات.


كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن طريقة الغش التى لجأ إليها طلاب القانوية العامة العام الماضي خلال الامتحانات بعد السماح بنظام الأوبن بوك، حيث قام الطلاب بالحفر داخل الكتاب لتخبئه الموبايلات بداخلها وهو ما أخل بتكافؤ الفرص قائلا "معرفش يجيبوا الكتاب ده منين".

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تعليقا على الجدل على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، أن ما تم إعلانه عن طريقة امتحانات الثانوية العامة " مريح للغاية" وتم تأجيل بدء الامتحانات أسبوعين لإعطاء الطلاب مساحة للتحضير.

وتابع فى مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية مع الإعلامى عمرو أديب أن الجدل الوحيد هو على طريقة الامتحان " الكتاب المفتوح" وهى قصة مثيرة للجدل منذ 3 سنوات، موضحا أن من وضع الامتحان يعرف جيدا ما سيحتاجه الطالب فى الامتحان فى الكتيب الذى سيكون مع الطالب والذى سيتم تسليمه للطالب مع ورقة الاسئلة لضمان عدم كتابة الطلاب عليه قبل الامتحان للغش.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الرقابة على اللجان ستكون فى منتهى الصعوبة، مؤكدا ان التعليم لا يدار بالسوشيال ميديا والممتحن واجبة الالتزام بما سيتم إعطائه له.