السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"غير صالحة".. ضبط 8.2 طن لحوم فاسدة بالجيزة

الجمعة 22/أبريل/2022 - 06:18 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أمرت النيابة العامة بالجيزة، اليوم الجمعة، التحفظ على ضبط 8.2 أطنان من اللحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، في ضبط 8.2 أطنان لحوم مجمدة بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة "المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية" بمحافظة الجيزة.

وبعد التأكد من صحة المعلومات الواردة تم مداهمة الأماكن المشار إليها، والتحفظ علي المضبوطات التي كانت بداخلهم، تمهيدا لإعدامها بعدما تبين عدم صلاحيتها، ويشتبه للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل بها حروق تجميد تشكل خطرًا على الصحة العامة.


يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.