الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بسبب 500 جنيه.. سيدة تعتدى على فتيات بجامعة حلوان (خاص)

الجمعة 22/أبريل/2022 - 03:20 م
السيدة المعتدية على
السيدة المعتدية على الطالبات

تعرض عدد من طلاب جامعة حلوان، للاعتداء من صاحبة العقار الذي يسكنون به بمنطقة حلوان مما دفعهم الي تحرير محضر بقسم الشرطة مطالبين الجهات المعنية بالتدخل العاجل لحمايتهم من التهديد الذي يقع عليهم من صحابة هذا العقار.

من جانبها قالت إسراء عماد الطالبة بجامعة حلوان، أنها تعرضت للسب والقذف من مالكة العقار الذي تسكن فيه بمنطقة حلوان بعدما رفضت الجامعة التحاقها للسكن بالمدينة الجامعية، مشيرة إلي أن  المدن الجامعية لا تقبل طلاب محافظة الجيزة، بالرغم من أن قريتنا إلى الجامعة ما يقرب الـ 3 ساعات، فاضطررنا إلى استئجار شقة سكنية للطلاب.

وأكدت إسراء في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن إحدى صديقاتها حضرت للشقة، للبقاء معها يوم لكي تسافر في اليوم التالي إلى محافظتها، فتفاجئوا بطرق شديد على باب الشقة، ودخول صاحبة العقار ممسكة بعصا ومعها مجموعة من السيدات وتطالبهم بدفع 500 جنيه مقابل بقاء صديقتهم معهم تلك الليلة.

وأوضحت: أنه عند رفض الطالبات، قامت بسبهم والتعدي عليهم بالضرب بالعصا التي كانت تمسكها بيدها، فكسرت العصا على إحدى الفتيات، ومن ثم دخلوا الفتيات مسرعين إلى إحدى الغرف وقفلوا الباب من الداخل، وبعد وقت قليل خرجت السيدات من الشقة، وأغلقت صاحبة العقار البوابة الرئيسية للعقار، لتضمن عدم خروج الطالبات إلا بعد الدفع، ولكنهم تمكنوا من الفرار دون أخذ ممتلكاتهن من الشقة.

وأضافت الطالبة إسراء، إن قسم شرطة حلوان تواصل معها وتم تحرير محضر بالواقعة التي حدثت من قبل صاحبة العقار، ومن ثم تحويلها إلى النيابة العامة.

وطالبت اسراء عماد، برجوع حقها وانتهاء الإجراءات الخاصة بالسكن بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة حلوان بعدما تقدمت بالاوراق الخاصة بها منذ شهرين وحتي الان لم يأتي الرد من إدارة المدينة الجامعية مطالبا بسرعة الانتهاء من الإجراءات حتي لا يحدث معها تلك المشكلة العام الدراسي المقبل.

من جانبه قال الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أنه بناء على قرار مجلس جامعة حلوان بشأن الطلاب التابعين لمحافظة الجيزة الراغبين في السكن بالمدينة الجامعية في جامعة حلوان عليهم التقدم بالتماس لإدارة الجامعة ويتم قبوله بالمدينة الجامعية مثل طلاب المحافظات الأخري ويأتي ذلك في إطار الحرص على حياة الطلاب من السكن الخارجي.

وأضاف نائب رئيس جامعة حلوان، في تصريحات لـ "مصر تايمز" أن تقبل جميع الطلاب المغتربين من جميع المحافظات داخل المدن الجامعية وتقدم لهم كافة الرعاية فى جميع النواحى العلمية والثقافية وذلك للحفاظ عليهن من السكن الخارجي ومن مشقة السفر والعودة بالسكن.