الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد التنمر على فتاة إعلان أهل مصر.. تعرف على موقف القانون من الإيذاء اللفظي (خاص)

الجمعة 22/أبريل/2022 - 04:21 م
فتاة إعلان مستشفى
فتاة إعلان مستشفى أهل مصر

بعد عرض إعلان مستشفى أهل مصر الذي كانت بطلته فتاة تدعى "منال" وهي المتحدث الرسمي لمؤسسة أهل مصر ومستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، انتهى الأمر بالتنمر عليها من قبل شخص تجردت منه كل معاني الإنسانية، وذلك نظرًا لحادث الحرق الذي تعرضت له وهي في الـ16 من عمرها.

وتعليقًا على هذا الأمر قالت المحامية والباحثة القانونية، ميريز عبدالرحمن، إنه لا يوجد أي تبرير للتنمر، وقد وضع القانون عقوبة لكل متنمر يتعامل بشكل مؤذي مع غيره.

أوضحت "ميريز" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن القانون يعاقب بالحبس  لمدة 6 أشهر على الأقل أو غرامة تتراوح بين 10 آلاف جنية حتى 30 ألف جنية، لافتة أنه يمكن الحكم بالاثنين معًا.

وأضافت المحامية والباحثة القانونية، أنه قبل القانون فيجب أن تتوافر الروح الإنسانية ولا يصح أن يقلل أحد من آخر فكلنا سواء عند الله.

والجدير بالذكر أن سيدة الأعمال وصاحبة المستشفى الدكتورة هبة السويدي، قامت بوضع “سكرين شوت” لأحد متابعيها قام بالتنمر على “منال” المصابة بحروق وظهرت في إعلان مستشفى أهل مصر، وتم تعيينها المتحدثة الإعلامية باسم المستشفى.

وأعلنت الدكتورة هبة السويدي، أنها سوف تتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الشخص المتنمر حتى يكون عبرة لغيره خاصة بعد ما ألحقه من ضرر نفسي لمنال وغيرها من مصابي الحروق.