الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الزراعة: الدولة تحرص على إعلان أسعار تحفيزية للقمح

الجمعة 22/أبريل/2022 - 06:21 م
القمح
القمح

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قطاع الزراعة قطاع حيوي وتشابكي ويؤثر في كافة القطاعات التنموية بالدولة المصرية وهو مادة خامة للمشروعات القائمة عليه، موضحا أن الدولة حريصة على تنمية هذا القطاع من أجل الحفاظ على الأمن الغذائي. 

وأضاف القرش، إن الوزارة تعمل على التوسع في المساحات المنزرعة من القمح عبر عدة محاور، ومنها مشروع توشكى الزراعي، ومشروع تنمية سيناء.

وتابع: "على طول خط النيل هناك الكثير من المشروعات.. من أجل زيادة الإنتاج من القمح وتشجيع المزارع في ذلك".

ولفت متحدث الزراعة، إلى أن الدولة حرصت على إعلان أسعار تحفيزية للقمح هذا العام والعام السابق، وهو جعل المساحة المنزرعة من القمح الآن تصل لـ3.7 مليون فدان، وهو ما سيجعل الإنتاج لا يقل عن 10 ملايين طن من القمح. 

وأشار القرش إلى أن كل هذه الجهود التي تبذلها الدولة في التوسع من المساحات المنزرعة من القمح وزيادة الصوامع التخزينية هو زيادة السعة التخزينية من أجل تلبية احتياجات المواطنين من هذا المحصول الاستراتيجي، ومتابعا: "السعة التخزينية الآن تصل إلى 6 ملايين طن من القمح".

وأردف متحدث الزراعة، أن الدولة تعمل بكل قوة من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من القمح وهو ما سنحققه بالتأكيد من خلال حجم المشروعات التي تنفذ على الأرض والتي تصل الآن إلى استصلاح 5 ملايين فدان الآن جارٍ العمل عليها.