الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

علاقة مشبوهة بين عرفات و العايقة.. أحداث مشوقة بالحلقة 19 من مسلسل "جزيرة غمام"

الخميس 21/أبريل/2022 - 01:33 ص
جزيرة الغمام
جزيرة الغمام

بدأت الحلقة 19 من مسلسل "جزيرة غمام" بمباركة درة "ميار الغيطي" لوالدها على حمل زوجته بنورة وتطلب منه أن تذهب إلى حضور المناظرة التي ستقام بين عرفات ومحارب "فتحي عبد الوهاب" ويسري، فيرفض عجمي في البداية لكنه يوافق بعد ذلك.


وفي المناظرة يتحدث يسري "محمد جمعة" عن علاقة عرفات بالعايقة "مي عز الدين"، ويتهمه بالوقوع في الحرام، الأمر الذي ينفيه عرفات جملة وتفصيلاً ويطلب منه أن يجلس معهم أثناء مقابلته للعايقة على شاطئ البحر.


ويتهكم محارب ويسخر من كلام عرفات عن حب الناس لبعضها البعض، وتعليم الناس حب الله بدلاً من فرض إقامة الشرع على الناس عنوة، ويتحدث عرفات عن طرد يسري له من بيت الشيخ مدين.


ويسأل عرفات كيف لإخوته الذين تركوه تائه في الجزيرة دون مأوى وهم ينامون دون التفكير به، أن يقيموا شرع الله ويعظوا الناس بالحكمة والموعظة الحسنة، ليخبرهم أنه ليس بشيخ وإنما يسمع لقلبه ويقوله بدون خوف.


وهنا يتدخل خلدون "طارق لطفي" ليتحدث بالسوء عن عرفات الذي يتحدث عن امرأته وبشرفه كما قال، بعدها يأمر عجمي بمحاصرة محارب في بيته وعدم خروج طرح البحر من خيمهم، وأي محاولة للشغب يتم التعامل معها بشدة.


تدور أحداث مسلسل "جزيرة غمام" في فترة العشرينيات، أي قبل 100 عام من حاضرنا الحالي، وتم تصوير مشاهد المسلسل في ديكور يتماشى مع هذه الفترة الزمنية، كما تم استخدام ملابس تليق بالحقبة التي تدور فيها الأحداث وكذلك ديكور المسلسل .