الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مفيش غلبان هيعيد زعلان.. "دكان الفرحة" فى جامعة الفيوم هيخلى العيد فرحة بجد.. اتفرج وشوف

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 06:11 م
دكان الفرحة فى الفيوم
دكان الفرحة فى الفيوم

تجولت عدسة "مصر تايمز" داخل معرض ملابس "دكان الفرحة" الذي ينظمه صندوق تحيا مصر، بجامعة الفيوم، علي مدار يومين، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة بالتعاون مع بنك الكساء المصري، لتوفير الملابس الجديدة لطلاب جامعة الفيوم ممن أُعدت لهم بحوث حالة اجتماعية، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

والذى أفتتحه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذ طارق سيف الدين، رئيس قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر، والأستاذ محمد مختار، مدير الاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للصندوق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال الأستاذ "عادل امام" مسئول صندوق تحيا مصر أن  المعرض يوفر 9 ألاف قطعة متنوعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات، ليستفيد منها 3 ألاف طالب وطالبة بجامعة الفيوم، حيث يتيح المعرض لكل مستفيد فرصة اختيار 3 قطع متنوعة بحرية تامة وبدون مقابل. 



وتستهدف المرحلة الثالثة من مبادرة "دكان الفرحة" توزيع مليون قطعة ملابس على المستحقين بالجامعات المصرية ودور الأيتام ومؤسسات أطفال بلا مأوى بالإضافة إلى عدد من الأسر الأولى بالرعاية من خلال قوافل الحماية الاجتماعية التي ينظمها الصندوق خلال العام.
ويتم تنظيم مثل هذه المعارض من خلال التبرعات العينية التي يقدمها مصنعي ومستوردي الملابس الجاهزة، فضلاً عن مشاركة بنك الكساء المصري. 

وتنظم المبادرة معارض لتوفير الملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام وتم توزيع نحو 700 ألف قطعة ملابس على ما يقرب 300 ألف مستفيد، خلال المرحلة الأولى والثانية من المبادرة، وكذلك عدد من الدراجات للأطفال بالإضافة إلى أدوات النظافة.