الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عودة قوية لنجوم الغناء.. أبرز تترات مسلسلات رمضان 2022

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 04:21 م
مصر تايمز

تستحوذ تترات مسلسلات رمضان 2022، على قدر كبير من الاهتمام كالمسلسلات تماما وذلك منذ بدء السباق الرمضاني، إذ يحرص الجمهور على سماع تترات البداية والنهاية من كل مسلسل ويظل مسمى "التتر" وسيلة ترويجية ودعائية مهمة.

ولاحظ الجمهور عودة الفنان على الحجار بقوة من خلال تتر مسلسل "جزيرة غمام" بطولة مي عز الدين وأحمد أمين، طارق لطفي، وعدد من نجوم الفن، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

كما يُغنى الحجار 10 رباعيات داخل حلقات مُسلسل "جزيرة غمام" أيضاً.


هناك عدد من النجوم يحرصون على تقديم أغاني تترات مسلسلاتهم بأنفسهم، وعلى رأسهم الفنان حمادة هلال وأكرم حسني، حيث حماده هلال تتر مسلسله "المداح 2"، الذي يقوم ببطولته، بعنوان "نبدأ ليالينا" من كلمات الشاعر أحمد شكري، وألحان حمادة هلال، بمشاركة الملحن مصطفى شكري، وتوزيع أحمد عادل.


وأطلق النجم أكرم حسني أغنية "ستو أنا" لمسلسله "مكتوب عليّا"، وذلك على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في الكليب أبطال المُسلسل أيتن عامر، وهنادي مهنا، الأغنية من كلمات أكرم حسني، ألحان أحمد وحيد كينج وكريم عاشور وتوزيع أحمد وحيد كينج.

وقدمت الفنانة نانسي عجرم تتر مسلسل "يوتيرن" من كلمات وألحان عزيز الشافعي.

والعمل بطولة ريهام حجاج، الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، عبير صبرى، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن قسيونى، صفاء الطوخى، محمود حجازى، نانسي صلاح، نورهان، عبير منير، وهلا السعيد وعدد آخر من الفنانين، والعمل تأليف أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

وشاركت الفنانة هايدي موسى في الموسم الدرامي لرمضان 2022 من خلال غناء تتر مسلسل "وجوه" للفنانة حنان مطاوع، وأغنية تتر المسلسل تحمل اسم "متفصلة على الجرح"، من كلمات أيمن سليم، وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين.


قدمت أنغام  تتر مسلسل "فاتن أمل حربي" بطولة الفنانة نيللي كريم والذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي 2022 .

تقول كلماتها انا مش ضعيفة .. وليا فى الحياة فترة .. ومش قادرة أكون كومبارس على المطرح وقادرة زى ما أنجرح أجرح.. قرارى من دماغى.. أنا الإرادة مش قابلة أعيش أوهام ولا دنيا كلام فى كلام أنا الإرادة، ورغم الصبر على الأحوال.. أنا مش ضعيفة". 


روبي ومحمود العسيلي

شارك الملحن محمد يحيى في تلحين تتر مسلسل طدايماً عامر" غناء المطرب محمود العسيلى، وكلمات حسن مهدي، وتوزيع أمين نبيل وميكساچ وماستر ماهر صلاح، والعمل من بطولة الفنان مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، عمرو عبدالجليل، نضال الشافعى، صلاح عبدالله.

كما شارك يحيى أيضاً في تلحين تتر مسلسل "رانيا وسكينة" لمي عمر وروبي، والأغنية من غناء روبي وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع ساسو ومكس وماستر ماهر صلاح.

وبعد سنوات غياب، عاد الفنان محمد محيي ليقدم الأغنية الدعائية لمسلسل "انحراف" بطولة روجينا، والأغنية من ألحان عمرو مصطفى.


حسين الجسمي

يُشارك الفنان حسين الجسمي في ماراثون رمضان 2022 بأغنية تتر مسلسل "وسط البلد"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمود طلعت.

مدحت صالح

يغني الفنان مدحت صالح، تتر مسلسل "راجعين يا هوى" للفنان خالد النبوي، من كلمات الشاعر تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي لنادر حمدي.

وقدم أردني الأغنية الدعائية لمسلسل "بابلو|، الذي يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد، فالأغنية جاءت على طريقة أغانى المهرجانات، ومن كلمات محمود عبدلله وأردني.