الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا يدعو لانضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 12:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، لارس كلينجبايل، اليوم الأربعاء، إلى منظور واضح لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال كلينجبايل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل لقاء زعيمة الحزب المشاركة، زاسكيا إيسكن، السفير الأوكراني، أندريه ميلنيك، في برلين اليوم: "المواطنون في أوكرانيا أوروبيون، إنهم يقاتلون من أجل قيمنا الأوروبية وبحزم كبير ضد قوات بوتين الوحشية".

وأضاف كلينجبايل: "إنه يتعين بالطبع أن تمتثل أوكرانيا تمامًا لقواعد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وسيستغرق الأمر وقتًا قبل أن يتم تقييم الطلب وبدء مفاوضات الانضمام، لكن من السليم أيضًا إرسال رسالة مشتركة في هذه الأوقات الصعبة مفادها: نراكم جزءًا من الاتحاد الأوروبي".

والجدير بالذكر، أنه بعد وقت قصير من بدء الهجوم العسكري الروسي، تقدمت أوكرانيا رسميًا بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي وتضغط من أجل التعجيل بعملية الانضمام، ووجه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أول أمس الاثنين، للاتحاد الأوروبي استبيان انضمام بلاده للتكتل، والذي لم يحصل عليه إلا هذا الشهر خلال زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، لـ"كييف"، وتعتبر الورقة أساس محادثات الانضمام.

ويعتزما ميلنيك وإيسكن اليوم الاجتماع للمرة الثانية خلال أسبوعين، وكان كلينجبايل حاضرًا أيضًا في الاجتماع الأول الذي عُقد في 6 أبريل الجاري، ويحث ميلنيك الحكومة الألمانية على تزويد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة، وينظر كثيرون في الحزب الاشتراكي الديمقراطي إلى هذا الأمر بتشكك، وفي الأسابيع الماضية، أدان ميلنيك مرارًا المسار السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي تجاه في روسيا بعبارات حادة.