الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فرحة حصاد "الذهب الأصفر".. مزارعو القليوبية: بنستناه كل سنة.. وبنطمن المصريين القمح بخير

الإثنين 18/أبريل/2022 - 11:21 م
زراعة القمح فى مصر
زراعة القمح فى مصر

تستعد مصر هذه الفترة لاسقبال موسم حصاد القمح، اجراءات عديدة اتخذتها الدولة لتوريد المحصول، تجهيزات الشون والصوامع على مستوى محافظات مصر لاستقبال "الذهب الأصفر"، ربما كان هذا العام استثنائياً الكل ينتظر وصول الاقماح للشون، وأمام هذا الترقب كانت رسائل مزارعى مصر تطمئن الجميع. 

قدم موقع "مصر تايمز" بثاً مباشراً" مع مزارعو القمح فى محافظة القليوبية، تمكنا خلال جولتنا من رصد فرحتهم بحصاد "الذهب الاصفر" 



فقال الحاج سعيد 67 سنة مزارع:  "عندى فدان أرض قمح وقرار الحكومة برفع سعر الاردب هيشجع الفلاح انه يورد القمح". 

وأضاف قائلاً: "القمح هذا العام يعتبر أعلى جودة من الأعوام الماضية، وذلك بسبب حالة الطقس الجيدة التى ساعدت على وجود محصول جيد" زأشار أيضاً إلى أن هناك زيادة فى انتاج الفدان هذا العام يصل إلى 24 أردب، مضيفا أنه يوجد أنواع كثيرة للقمح منها جيزة 168، وسخا 93، وسخا 94، منوها إلى أنه يوجد أنواع ذات جودة عالية لكن امراضها كثيرة، وتتطلب خدمة وتكلفة أعلى. 

استمرت جولتنا بينهم العمل يسير على قدم وساق، أعمال شاقة يقوم بها مزارعو القليوبية، الكل اجتمع على هدف واحد طان توفير الامن الغذائى للمصريين فى هذه الظروف التى يمر بها العالم. 

قال احد المزارعين: "توريد محصول القمح للموسم الحالي واجب وطني، وبنطمن المصريين القمح بخير فى مصر ومفيش ازمة هتقدر علينا"