الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الاختيار 3 حلقة 17.. المخابرات تنجح فى كشف مخطط الإخوان لتفجير أحد معسكرات الأمن المركزى

الإثنين 18/أبريل/2022 - 09:45 م
مصر تايمز

بدأت منذ قليل الحلقة 17، من مسلسل الاختيار 3  والذي يروي فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، وجهود رجال الشرطة والجيش في حماية الوطن .


ذهبت إسراء فتاة الشرقية إلى الصيدلية لكي تستطيع التحدث إلى العقيد مصطفى الذي يجسد شخصيته أحمد السقا، واعطاها رقم حتى تستطيع الاتصال به في أي وقت للوصول لأي معلومات تقودهم للقبض على هذا العنصر التكفيري الخطير.


واستطاع أحمد عز استجواب أحد العناصر التكفيرية الذي كان يخطط لتفجير معسكر الأمن المركزي بعد صلاة العشاء.


احداث الحلقة السادسة عشر من مسلسل الاختيار
صمم أحد المواطنين خلال الحلقة على تحرير توكيل موجه لوزير الدفاع آنذاك الفريق عبد الفتاح السيسي لإنقاذ البلاد من الأزمة التي تحاصرها. 

ويستمر العقيد مصطفى الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد السقا في البحث على التكفيري أبو منير، وذلك بمساعدة فتاة الشرقية إسراء.

بدأت الحلقة بفيديوهات توثق تواجد مجموعة من الناس يتظاهرون في ميدان التحرير، وحضر وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي ، تدريبات الجيش 

وسأل السيسي أحدهم: قادر على القتال ليل ونهار ؟ رد عليه قادر طبعا، وسأله سؤال آخر: بتدخن؟ قول متخافش، ليرد عليه: بدخن يا فندم بس مش في الوحدة بتاعتي

ووجه لهم رسالة دعم قائلا: انت واقف علشان تحمي بلدك واهلك الجيش المصري عظيم وكل واحد لازم يفتخر أنه جزء من الجيش ده وأنتو قد المسؤولية".

المحكمة الدستورية قامت بإلغاء الانتخابات البرلمانية، وعندما علم محمد مرسي انفعل قائلا: ده اعتداء على مؤسسة الرئاسة.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات