الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اتحادان ألمانيان لأرباب العمل يعارضان فرض حظر على إمدادات الغاز الروسية

الإثنين 18/أبريل/2022 - 05:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر اتحادان ألمانيان لأرباب العمل، اليوم الإثنين، من التداعيات السلبية على الاقتصاد الألماني الناجمة عن فرض حظر على إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

حيث عارض اتحاد أرباب العمل "BDA" واتحاد النقابات العمالية الألمانية "DGB" فرض حظر على إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا، مشيرين إلى أن ذاك من شأنه أن يؤدي إلى توقف الإنتاج والمزيد من تراجع التصنيع وخفض الوظائف بالبلاد، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

جاء ذلك في بيان مشترك وزعته وكالة الأنباء الألمانية، صدر اليوم من قبل رئيسي "BDA" و"DGB"، راينر دولجر، وراينر هوفمان، مشددين على "ضرورة أن تكون العقوبات موجهة، وتحدث ضغطًا على الجانب الآخر، مع تفادي إلحاق الضرر بالاقتصاد الألماني قدر الإمكان".

ولفت قادة الاتحادين في الوقت نفسه إلى أن العواقب السلبية لمثل هذا الإجراء "ستكون أكثر خطورة على الاقتصاد الألماني وسوق العمل، مما هي بالنسبة لروسيا"، وأشارا إلى أن "الحظر الفوري على امدادات الغاز الروسي سيؤدي إلى خسائر في الإنتاج، وإغلاق لمصانع، ومزيد من تراجع التصنيع، وإلى استمرار فقدان الوظائف"، وقالا في ختام البيان: "في الأشهر المقبلة، لا يزال لدينا العديد من المشكلات التي يتعين علينا حلها، ولا يمكننا التصرف من موقف ضعف".