الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زيلينسكي يرفض تسليم "دونباس" لبوتين: "لن نتنازل عن أراضينا"

الإثنين 18/أبريل/2022 - 04:09 م
فلاديمير زيلينسكي
فلاديمير زيلينسكي خلال اللقاء

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في لقاء خاص بقناة "CNN" الإخبارية الأمريكية، اليوم الإثنين، إنه يرفض تسليم إقليم "دونباس" للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

ورد زيلينسكي على سؤال مذيع" CNN" عن إمكانية تسليم دونباس "حقنًا للدماء": " إنه في تاريخ أوكرانيا الذي يعود قرونًا، هناك قصة عن أخذ أوكرانيا لأراضٍ أو تنازلها عن أراضٍ، أوكرانيا وشعب بلادنا واضحون جدًا، لا نريد أرض أي شخص آخر، ولن نتنازل عن أراضينا".

وتعقيبًا على سؤال مذيع " CNN" عن الطريقة التي يريد أن يتذكره الشعب الأوكراني بها، وكيف يريد أن يتذكره إبنه وإبنته، نظرًا لاحتمالية عدم نجاة زيلينسكي من هذه الحرب، أجاب زيلينسكي: " أنا اريد أن يتذكروني كإنسان أحب الحياة إلى أقصى حد، وأحب عائلته وموطنه، ليس كبطل حتمًا، أريد أن يتذكرني الناس كما أنا عليه، إنسان اعتيادي".

أما عند سؤاله عن مصدر إلهامه، قال الرئيس الأوكراني إن الشعب هو من يلهمه: "أعتقد أن شعبنا أصيل وفريد، ولا يمكنني تحمل أن أكون أسوأ منهم في بعض الأحيان، عندما أشعر أن كل هذا خطير، أدرك أن كل الباقين منا يمرون بنفس الأمر أيضًا، ما يشعر به من فقدوا أبناءهم، وما يشعر به جنودنا الآن، أعلم أن علي أن أكون الأقوى في هذا الوضع، هذا كل شيء، والأمر الأهم هو كيفية نظر أبنائي إلي، يجب أن يكونوا فخورين بي".