الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الشركة المنتجة لـ"شاى ليبتون": "يصنع في مصر ويتم تصديره لـ45 دولة"

الإثنين 18/أبريل/2022 - 10:21 ص
مصر تايمز

نفت شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة، في بيان، أن أنشطتها الصناعية والتجارية سواء تصديرا أو استيرادا تسير بشكل طبيعي ومنتظم وفقا لكافة القوانين والقرارات المعمول بها داخل مصر، مؤكدة أن ما تم تداولة بخصوص وقف استيراد شاي ليبتون وذلك لانه ضمن المنتجات التي يتم تصنيعها بشكل كامل في مصر.

يذكر أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، قد نشرت قائمة تضم قرابة 1000 مصنع وعلامة تجارية تم إيقاف دخول منتجاتها إلى مصر بسبب عدم تسجيل مصانعها للتصدير لمصر ومخالفتها القرار الوزاري رقم "43".

وتضمنت القائمة أبرز الشركات المتسوردة التي تم حظر دخول منتاجتها إلى السوق المصري وهما، "شركة يونيليفر وهي الشركة البريطانية متعددة الجنسيات، وشركة ال جي الكورية الجنوبية ، ودانيا للأغذية المحدودة، وشركة موباكو للصناعة والتجارة ، والمراعي السعودية ، والشركة المتطورة لصناعة الأثاث الأردنية، والشرق الأوسط للصناعات الدوائية ذات المنشأ السعودي، ومؤسسة عرفات للاستيراد والتصدير".

وأضافت الشركة في بيانها إنه تمت الإشارة إلى وقف استيراد منتجات غير مطلوب تسجيلها مثل شاي ليبتون وفقا لقرار 43 ومنتجات يتم تصنيعها بالكامل في مصانع الشركة بمصر، وتقوم بتصديرها إلى أكثر 45 دولة عربية وأفريقية وأوربية وهو ما يؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة.