الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بحضور 3 وزراء.. مجلس الشيوخ يناقش ميزانية التربية والتعليم

الأحد 17/أبريل/2022 - 10:57 م
مجلس الشيوخ - صورة
مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، خلال جلستها المنعقدة اليوم الأحد، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، ما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والهيئات التابعة لها في مشروعي الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022- 2023.


جاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بالإضافة إلى الدكتورة هاله السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية.


ومن المقرر أن تستكمل اللجنة مناقشة ما يخص وزارة التربية والتعليم في في جلسة يوم غدٍ الأحد بحضور الوزراء الثلاثة كذلك.

وتستهدف خطة التنمية، التي تعتمدها الحكومة، تحسين جودة حياة المواطنين وبناء الإنسان من خلال إتاحة وضمان جودة خدمات: التعليم، والصحة، ومياه الشرب والصرف الصحي من خلال التركيز على محطات المعالجة الثلاثية، والنقل وبشكل خاص مشروعات النقل الذكي، وتكنولوجيا المعلومات .

كما سيتم التركيز على مشروع "مصر الرقمية"، وتشمل الخطة أيضا الاهتمام بالخدمات الشبابية والرياضية والثقافية، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلا عن خدمات تعظيم الاستفادة من الموارد المائية.

وكانت أعلنت وزارة التخطيط أعلنت في وقت سابق، عن تحقيق معدل نمو خلال النصف الأول من هذا العام المالي بلغ نحو 9%، بما كان ينبأ بتعافي سريع وقوي للاقتصاد المصري في أعقاب جائحة كورونا، حيث حققت القطاعات الاقتصادية معدلات نمو موجبة أصدرها قطاع السياحة والصناعة التحويلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتشييد والبناء، ولكن من المتوقع أن يتأثر الاقتصاد بعدد من التحديات والعوامل الخارجية وعلى رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية ويتوقع أن يصل معدل النمو خلال العام الحالي إلى نحو 5.7%.