الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الاختيار 3 حلقة 16.. أحد المواطنين يحرر توكيل للسيسي لإنقاذ البلاد

الأحد 17/أبريل/2022 - 10:29 م
ياسر جلال مسلسل الاختيار3
ياسر جلال مسلسل الاختيار3

بدأت منذ قليل الحلقة 16، من مسلسل الاختيار 3 والذي تحمل اسم "الانتخابات البرلمانية" والذي يروي فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، وجهود رجال الشرطة والجيش في حماية الوطن .

صمم أحد المواطنين خلال الحلقة على تحرير توكيل موجه لوزير الدفاع آنذاك الفريق عبد الفتاح السيسي لإنقاذ البلاد من الأزمة التي تحاصرها. 

ويستمر العقيد مصطفى الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد السقا في البحث على التكفيري أبو منير، وذلك بمساعدة فتاة الشرقية إسراء.

بدأت الحلقة بفيديوهات توثق تواجد مجموعة من الناس يتظاهرون في ميدان التحرير، وحضر وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي ، تدريبات الجيش 

وسأل السيسي أحدهم: قادر على القتال ليل ونهار ؟ رد عليه قادر طبعا، وسأله سؤال آخر: بتدخن؟ قول متخافش، ليرد عليه: بدخن يا فندم بس مش في الوحدة بتاعتي

ووجه لهم رسالة دعم قائلا: انت واقف علشان تحمي بلدك واهلك الجيش المصري عظيم وكل واحد لازم يفتخر أنه جزء من الجيش ده وأنتو قد المسؤولية".

المحكمة الدستورية قامت بإلغاء الانتخابات البرلمانية، وعندما علم محمد مرسي انفعل قائلا: ده اعتداء على مؤسسة الرئاسة.

- أحداث الحلقة الخامسة عشر من المسلسل

عادت إسراء فتاة الشرقية، إلي سيناء بأوامر من العقيد مصطفى، للوصول إلى التكفيري أبو منير، وذلك خوفا من أهلها، ولكن فشل أحمد السقا من ضبط أبو منير، منفعلا على زملائه:" لازم نلاقي حل ونرجع نشتغل تاني في حاجة غلط".

وظهرت الفنانة ايتن عامر وهي تجسد دور زوجة محمد رياض في المسلسل، وهي تحضر الطعام مع زوجة كريم عبد العزيز "زكريا".

وشهدت الحلقة حوار طريف بين كل من أحمد عز، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز وهما يأكلون "الكشري"، وقال العقيد مصطفى الذي يجسد دوره السقا:"هما مش عارفين يعني ايه الجيش المصري".

ويحاول أحمد عز التقرب أكثر من ميرنا نور الدين حيث يجمعهما علاقة عاطفية قوية أشاد بها جمهور السوشيال ميديا، وخلال الحلقة 15 يهديها باقة من الورد ويودعها قبل ذهابه إلي سيناء .

وعرضت الحلقة فيديوهات توثق انتخابات مجلس الشعب   في فترة معينة، وتخوف الجماعة الإرهابية. من موقف السيسى وزير الدفاع من الأوضاع الحالية.

وحاول خيرت الشاطر  التحدث مع سيادة الفريق داخل مكتبه، ولكن لم يعطيه فرصه وخرج الأول وهو يشعر بالخجل ، وقال السيسي لمدير المخابرات:فاكرينا تلامذه

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات   .