الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد تقطيعها وحرق الجثة.. قرار هام من النيابة العامة بشأن المتهم بقتل سيدة برج العرب

الأحد 17/أبريل/2022 - 04:16 م
مصر تايمز

أمرت نيابة برج العرب غرب الإسكندرية، بحبس المتهم بقتل سيدة مُسنة داخل فيلتها ببرج العرب بعد تقطيعها وحرق الجثة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق والتصريح بدفن المجنى عليها وطلب تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.


تعود أحداث الواقعة بتلقي مديرية أمن الإسكندرية اخطارا من قسم شرطة برج العرب، يفيد بوقوع جريمة قتل والعثور على جثة سيدة داخل فيلا.
على الفور انتقلت قوة أمنية من مديرية امن الإسكندرية لمعرفة أسباب وقوع الحادث وتبين العثور على جثة سيدة مُسنة داخل فيلتها ببرج العرب بعد تمزيق جثتها وإلقاء جثتها فى المصرف.
كشفت تحريات المباحث الجنائية أن ضباط مباحث القسم ان المجنى عليها من محافظة القاهرة وكانت تقيم في فيلا تحت التشطيب بمنطقة برج العرب، قررت استغلالها فى الأعمال الخيرية وأنها اختفت ولم يتمكن أهليتها للوصول إليها.
تقرر تشكيل فريق بحثي من المباحث لكشف غموض الحادث وتم وضع خطة ارتكزت على فحص المترددين على المجنى عليها أثناء تواجدها فى الفيلا، وتفريغ الكاميرات.
أفادت التحريات بأن المتهم يدعى "ح" كان يقوم بإحراء أعمال تشطيبات داخل الفيلا ورصدته كاميرات المراقبة داخل الفيلا ودخوله إليها مرتين مستقلا مركبة "توكتوك".
بتقنين الإجراءات تم القاء القبض عليه وبمواجهته اعترف المتهم بقتل المجنى وأشعل النار في الفيلا الاخفاء معالم الجريمة، حيث تبين أنه قام بتقطيع جثتها بساطور والقى بها فى بئر الصرف الصحى داخل الفيلا، وأنه دخل فى خلاف بسبب ٣ ألاف جنيها باقي حساب الأعمال.
جاء فى اعترافات المتهم أن المجنى عليها اختلفت مع المتهم على قيمة المبلغ المتبقي من الحساب فوقعت بينهما مشادة فدفعها على الأرض وهددته بإبلاغ الشرطة، فأقدم على التخلص منها وخنقها ووجه لها ضربة فى الراس توفيت على أثرها ثم أحضر ساطور وقام بتقطيع جثتها وألقى بها فى بئر الصرف الصحى لإخفاء جريمته ثم أشعل النيران فى الفيلا لتغيير مسار الجريمة.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق، والتي طالبت بتقرير الطب الشرعي وتفريغ الكاميرات، وسؤال شهود عيان الواقعة واستجواب المتهم.