الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد ذكره في الاختيار 3.. من هو أسامة ياسين مسئول تجنيد الشباب للجماعة الإرهابية

السبت 16/أبريل/2022 - 03:16 م
الإرهابي أسامة ياسين
الإرهابي أسامة ياسين

يسلك مسلسل الاختيار 3 "القرار"، طريقًا خاص لكشف كواليس المرحلة الأصعب والأهم في تاريخ مصر وهي فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية للبلاد من "2012 و2013".


وتم تسليط الضوء في أحد الحلقات، على كواليس خطة الجماعة الإرهابية تكوين مليشيات "حرس ثوري" في مصر وجماعات مسلحة تابعة لها تكون الذراع المسلح الذي يوازى في قوته قوة الجيش للسيطرة على البلاد كليا وإدخالها في حرب أهلية.


وعرض المسلسل شخصية هامة وبارزة داخل حكومة الجماعة الإرهابية وقتها وهو "أسامة ياسين" وزير الشباب أيام حكم الإخوان، والذي كانت مهمته اختيار وتجميع الشباب من مراكز الشباب والأندية التابعة للوزارة لتجنيدهم في عمل المليشيات المسلحة وتعليمهم كيفية استعمال السلاح والولاء للجماعة، لاستكمال مشروع تكوين الحرس الثوري، وتدريب الشباب على القتال وتجهيزهم، تحسبا لأي خلافات قد تحدث بين الجماعة الإرهابية والأحزاب السياسية الرافضة لها وكذلك بينها وبين قوات الأمن.

يشار إلى أسامة ياسين بأنه "رأس الإرهاب" في مصر ويعد من أهم الشخصيات التي تدير التنظيم السري للجماعة.


منذ تولي أسامة ياسين منصبه في وزارة الشباب والرياضة وهو أظهر شخصية قوية جدا في السيطرة على كل مفاصل الوزارة، بداية من تعيين عدد كبير من الجماعة في مناصب قيادية في الوزارة وتوسيع نشاط الوزارة وبرامجها، والأهم الوصول إلى عدد أكبر من الشباب في الجامعات والمدارس، غير أنه قطع شوطا كبيرا في السيطرة على مراكز الشباب واستغلالهم وتدريبهم للدفاع عن الجماعة ضد أي خطر.



وفشل أسامة ياسين في إدارة وزارة الشباب التي تولاها وقام بتحويل الأندية لصالات تدريب للإخوان، كما قام بأخونة قطاعات كبيرة داخل الوزارة وقام بتعيين الإخوان في أغلب الأندية لضمان وجود لجماعة في كل مكان.