الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"قبل السحور" .. ضبط المتهمين بسرقة محل مجوهرات.. وإخلاء سبيل فريق برنامج "كريزي تاكسي"

السبت 16/أبريل/2022 - 10:11 ص
 صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت الساعات الماضية العديد من الحوادث التي شغلت الرأي العام، ويرصد "مصر تايمز" في السطور التالية نشرة الحوادث ودفتر أحوال الجريمة، لأبرز الحوادث التي وقعت خلال الساعات الأخيرة:



في أقل من 24 ساعة.. ضبط المتهمين بسرقة محل مجوهرات داخل كمبوند شهير بالتجمع الأول
 
تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، خلال 24 ساعة من القبض على المتهمين بتحطيم "فاترينة" محل مجوهرات وسرقته بأحد الكمبوندات في منطقة التجمع الأول.

كانت تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة، بلاغا من صاحب محل مشغولات ذهبية مفاده تعرض المحل للسرقة بأحد الكمبوندات بمنطقة التجمع الأول.

 وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية  وتبين وجود تهشم بالفاترينية الزجاجية بمدخل المحل.

وبعمل التحريات تبين  قيام لص يرتدي كمامة طبية  بتكسير فاترينة زجاجية باستخدام "أجنة حديدية" في وقت الصباح وخطف بعض المشغولات الذهبية ثم توجه إلى لص آخر وهربا باستخدام دراجة نارية.

وأضافت التحريات أن أفراد الأمن الإداري بالكمبوند الذي وقع فيه الحادث طاردوا الجناة ولكنهما لاذوا بالفرار.
وتابعت التحريات أن كاميرات المراقبة المنتشرة بمحيط المنطقة رصدت الحادث بالكامل ومسار هروب المتهمين بالإضافة إلى الدراجة النارية التى استخدمها المتهمين.

ونجحت أجهزة الأمن في تحديد المتهمين وإلقاء القبض عليهما وبحوزتهما المسروقات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


سطو مسلح على معرض ملابس مستعملة

شهدت محافظة الاسماعيلية، مساء اليوم الجمعة بعد الفطار، واقعة مؤسفة داخل حديقة الشيخ زايد عندما قام مجموعة من البلطجية بالسطو والنهب علي معرض ملابس مستعملة لتوزيعها علي المواطنين.

حيث توافد المواطنين علي المعرض وفجأة، تحول الامر الي فوضي وسطو علي الملابس وتشاجر عدد كبير من المواطنين والمتسولين الذين نزحوا الي المعرض واعتدوا علي بعضهم باستخدام الاسلحة البيضاء.

ونجحت شرطة النجدة  في السيطرة علي المتشاجرين، وتم ضبط مجموعة منهم،  وتبين ان عدد من الشباب قاموا بتنظيم المعرض في مكان مفتوح من دون اخطار مديرية الشئون الاجتماعية والاجهزة الامنية . 

وانفض المعرض بعد وقت قليل من افتتاحة بشكل غير رسمى. 



تحرك أمني بشأن طبيبة الأسنان المزيفة "مكة محمد" عبر فيسبوك

فحص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، الحساب الخاص على التواصل الإجتماعي" فيسبوك" بأسم "مكة محمد"، بعدما تصدرت محركات البحث خلال الأونة الأخيرة، بعد اكتشاف عدد من المستخدمين أن صاحبة هذا الحساب مزيف وليست فتاة حقيقية، فضلا عن امتلاكها حسابا آخر مزيفًا أيضًا عبر انستجرام، وتم ارتكاب العديد من عمليات النصب على المتابعين.
 
وأكد مصدر أمني أنه لم يتم تقديم أي بلاغات يشأن وقائع نصب تعرض مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، نتيجة تحويل أموال.

وكان انتشر حساب عبر التواصل الإجتماعي" فيسبوك" لفتاة تدعى مكة محمد، تزعم بأنها طبيبة أسنان في قصر العيني وتعمل بجمعية رسالة الخيرية، وظلت لفترات طويلة تتعامل مع متابعيها على هذا الأساس وتكون صداقات وعلاقات كثيرة.

حتى اكتشف أحد الأشخاص أن الحساب لشخصية مزيفة، وأن صورة الحساب ليست لصاحبته أو صاحبه، بل إنها ليست هناك شخصية تدعى مكة محمد، وتعمل طبيبة أسنان في قصر العيني من الأساس.

ونشر عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عديدًا من المعلومات التي تشير إلى تعرضهم للنصب على يد صاحبة الحساب باسم مكة محمد، واكتشفوا أن المعلومات المتداولة عن تلك الشخصية مزيفة.


إخلاء سبيل إبراهيم السمان مقدم برنامج "كريزي تاكسي"


قررت جهات التحقيق بالعجوزة، إخلاء سبيل إبراهيم السمان مقدم برنامج، كريزي تاكسي، و3 آخرين من فريق عمل البرنامج، بضمان محل إقامتهم، بتهمة التصوير في الشارع دون ترخيص.
 
تفاصيل الواقعة 
تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العجوزة، منذ قليل، من إلقاء القبض على إبراهيم السمان مقدم برنامج  كريزي تاكسي  و3 آخرين من فريق عمل البرنامج بتهمة التصوير في الشارع دون ترخيص.

كما حجزت الأجهزة الأمنية فريق عمل البرنامج داخل قسم شرطة العجوزة، تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ لـ شرطة النجدة من أحد الأشخاص يفيد بخطف سيارة أجرة شخصا  في شارع جامعة الدول العربية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ للتأكد من صحة الواقعة.

وخلال الفحص،  وأتضح أن السيارة الأجرة تابعة لبرنامج كريزي تاكسي، وأنه لا يوجد حالات خطف، وأن طاقم عمل البرنامج اتفق مع أحد الأشخاص لتصوير مقلب في الشارع لكن التصوير،  تم دون أي تراخيص من الجهات المعنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر بالواقعة وحجز طاقم العمل 4 أشخاص لحين عرضهم على النيابة العامة والتحقيقات.