السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الوليد بن طلال يرفض مقترح إيلون ماسك بشراء الأسهم الكاملة لشركة "تويتر"

الجمعة 15/أبريل/2022 - 12:32 ص
الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

رفض الأمير السعودى الوليد بن طلال اقتراح الملياردير الأمريكى إيلون ماسك لاقتناء الحزمة الكاملة من أسهم شركة "تويتر" الأمريكية.

وأكد ماسك على حسابه فى "تويتر" أنه اقترح اقتناء 100 بالمائة من أسهم "تويتر" بسعر 54.20 دولار مقابل كل منها، غير أن الأمير السعودى لكونه أحد أكبر مساهمى الشركة الأمريكية أعرب عن قناعته بأن هذا السعر غير مناسب.

وقال الوليد بن طلال عبر حسابه على "تويتر": "لا أعتقد أن العرض المطروح من قبل إيلون ماسك (54.20 دولارا) يقترب من القيمة الجوهرية الفعلية لـ"تويتر" نظرا لأفق نموها"، متابعا : "نرفض أنا و"شركة المملكة القابضة" كأحد أكبر وأقدم مساهمي "تويتر" هذا العرض".

وقالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن إيلون ماسك قدما عرضا أفضل ونهائيا لشراء تويتر، وقال إن الشركة لديها إمكانيات استثنائية، وسيقوم بإطلاق عنانها.

وسيدفع أغنى رجل فى العالم 54.20 دولار عن كل سهم نقدا، بما يمثل زيادة 54% على سعر الإغلاق فى 28 يناير، وبقيمة تبلغ حوالى 43 مليار دولار. وقد ارتفعت أسهم موقع التواصل الاجتماعى بنسبة 18%.

وأعلن ماسك العرض فى إيداع لدى لجنى البورصات والأوراق المالية الأمريكية.  وكان الملياردير، الذى يسيطر على شركة تسلا للسيارات الكهربائية قد استحوذ على 9% من أسهم تويتر فى الرابع من إبريل الجارى.

ويعد ماسك من أكثر الشخصيات التى تحظى بمتابعة على تويتر، ولديه أكثر من 80 مليون متابع، كما أنه تحدث عن التغييرات التى يرغب فى إجرائها على منصة التواصل الاجتماعى، وعرضت عليه الشركة مقعدا فى مجلس إدارتها بعد شرائه 9% من الأسهم، مما جعله أكبر حملة الأسهم بها.