الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المجلس القومي للمرأة يطلق حملات توعوية للإرشاد الأسري بالمحافظات في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

الجمعة 15/أبريل/2022 - 12:20 ص
حملات توعوية للإرشاد
حملات توعوية للإرشاد الأسري

أطلق المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، حملات توعوية ضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة وذلك بالتعاون مع وحدة لم الشمل بالمركز العالمي  للفتوى الإلكترونية التابع للأزهر الشريف. 

يأتى ذلك 
فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر فبراير الماضي، وتهدف الحملات إلى تصحيح المفاهيم  المغلوطة ومعالجتها دينياً واجتماعياً، كما تعمل على تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا المرآة. 

وتناقش اساليب اختيار الشريك المناسب للحياة الزوجية الذي يعد ركيزة أساسية في بناء الأسرة السلمية والمستقرة التي هي وحدة بناء المجتمع ، وتبين  الضوابط الشرعية في فترة الخطبةوحدود التعامل بين الطرفين قبل اتمام عقد الزواج .

كما تتضمن الحملات محاور مهمة منها صحة الأم والطفل والتغذية والرضاعة واساليب التربية السليمة والصحة النفسية للأبناء مما يؤهلهمليكونوا رجالاً وسواعد تبين أركان الوطن وتحافظ عليه وتسهم في تنميته وتقدمه.

ويعقد في إطار هذه الحملات ورش عمل بفروع المجلس بالمحافظات تستهدف الرائدات لتدريبهم على تقديم المشورة الأسرية والتنشئةالمتوازنة مما يؤهلهم للمشاركة في حملات التوعية الأسرية التي ينفذها المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف وبعض المؤسسات الأخرى ،ويقوم على تدريبهم مجموعة من المدربين المعتمدين وبعض من أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.