الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتصدر قائمة اللاعبين العرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 14/أبريل/2022 - 11:03 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

أسدل الستار على منافسات الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث نجحت 4 أندية في حجز مقاعدها بالدور نصف النهائي، وهي ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وريال مدريد وفياريال الإسبانيين.

وتشهد منافسات الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا تواجد 3 لاعبين عرب حيث يلعب المدافع الجزائري عيسى ماندي مع نادي فياريال، ومواطنه رياض محرز مع مانشستر سيتي، ويقود النجم المصري محمد صلاح خط هجوم ليفربول، بينما لا تضم تشكيلة الفريق الرابع، ريال مدريد أي لاعب عربي.

وتقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال يومي 26 و27 أبريل الجاري، فيما تجرى مباريات الإياب في 3 و4 مايو المقبل، وتشهد مباراة ليفربول وفياريال مواجهة عربية بين محمد صلاح وعيسى ماندي، فيما يواجه رفاق محرز نادي ريال مدريدـ

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة نادي برشلونة انتهت من وضع خطة التعاقد مع محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن نادي برشلونة يدرك جيداً أن محاولاته للتعاقد مع محمد صلاح الصيف المقبل، لن تكون سهلة، لاسيما وأن نادي ليفربول سيسعى جاهداً لتحقيق أقصى إستفادة مادية من بيع اللاعب المصري، حال تعثر مفاوضات التجديد بين الطرفين من أجل ضم لاعب على نفس المستوى.

وأضافت الصحيفة، أن نادي برشلونة استقر على بيع البرازيلي فيليب كوتينيو لنادي أستون فيلا الإنجليزي بشكل نهائي، كما استقر على الاستغناء عن خدمات الثلاثي صامويل أومتيتي ونيتو ومارتن برايثوايت.

وأشارت الصحيفة، أن نادي برشلونة استقر أيضاً على عدم التجديد للثنائي عثمان ديمبلي وسيرجي روبيرتو، علماً بأن الثنائي ينتهي تعاقده مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي، كما سيعتمد النادي الكتالوني على الأموال التي سيحصل عليها من عقود الرعاية التي يتوقع إتمامها خلال الأسابيع المقبلة لتمويل صفقة التعاقد مع محمد صلاح.