الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ورث 104 مليون .. شاهد تفاصيل الحلقة الـ12 من مسلسل "مكتوب عليا"

الخميس 14/أبريل/2022 - 01:09 ص
مسلسل مكتوب عليا
مسلسل مكتوب عليا

بدأت الحلقة الـ 12 من مسلسل "مكتوب عليا " بأستيقاظ جلال (أكرم حسني) ومكتوب على ذراعه انتحار - 104 ملايين، ولا يعرف من المنتحر ومن أين ستأتي له الأموال.


ليبدأ رحلة جديدة في حل اللغز، فيجد والده إحسان ووالدته يطلبوا منه الذهاب للمحكمة لحضور جلسة متعلقة بميراث والدته، ثم ينزل من منزله فيجد بدوي "عمرو عبدالجليل" ينتظره أمام المنزل ويطلب منه أن يذهب معه لطلاق شقيقته التي ماتت منذ يومين، فيتهرب منه جلجل.


ثم يتوجه جلجل إلى منزل سلمى "هنادي مهنا"، فحاولت طرده ولكنه تمسك بالبقاء لإقناعها بموقفه من روقة "أيتن عامر"، وطلب منها الحصول على فرصة جديدة فقالت له موافقة في حالة واحدة وهي أن تبلغها روقة بأنها موافقة على ارتباطه بسلمى، وبعد إلحاح يوافق جلجل على طلب سلمى.


و عندما يعود جلجل إلى منزله يجد العائلة بأكملها متوجهين لشراء سيراميك شقة شقيقته جيجي "هلا رشدي" وخطيبها علاء "محمد طعيمة"، وشراء سيراميك لشقته مع روقة أيضا، فيذهب جلجل مجبرا، ويستغل جلجل الموقف ويسجل لروقة وهي تقول (مبحبكش ومبطيقكش وبكرهك عما)، فيرسل الرسالة إلى سلمى، ثم يفاجأ بوجود بدوي خلفه يهدده بفضحه وإبلاغ عائلته أنه كان متزوج من شقيقته، ثم يفاجأ برسالة من سلمى تطلب منه مكالمة من روقة لتبلغها بنفسها أنها لا تحبه.


بعدهل يصطدم جلجل بوالده إحسان "إسماعيل فرغلي" الذي يعامله بقسوة وسخرية طوال الوقت، في حين يجلس علاء في بانيو بالمعرض لتجربته، في حين تقول خالة جلجل "عزة لبيب" والدة "روقه" باصطحاب بدوي ليختار معها سيراميك الحمام، ثم يقوم بدوي باصطحاب جلجل معه لطلاق شقيقته التي ماتت في مستند مزور كأنه طلقها قبل وفاتها بيوم واحد، وقبل التوقيع يهرب جلجل متحججا بأن والده أصيب بجلطة في القلب ويهرب جلجل.

ثم يقوم المحامي صديق بدوي بالتلاعب مع جلجل، ويقابله بعد هروبه منهم، ويبلغه بحقيقة الأمر، ليكتشف جلجل حقيقة الرقم الذي يرثه من زوجته التي ماتت فور زواجه منها، ويعرف أن الرقم 104 ملايين جنيه، ويطلب المحامي من جلجل عمل توكيل رسمي له، مع التوقيع على ورقة تضمن نسبته من الصفقة، في حين تحاول والدته أن تتصل به ليذهب للمحكمة لحضور جلسة الميراث فلا يرد عليها، وتعرف أنها خسرت القضية.


بعدها يقوم جلجل بإبلاغ روقه في رسالة أنه يحب سلمى، ويطلب منها أن تقول لسلمى حقيقة الأمور، فيتذكر أن مكتوب على يده كلمة (انتحار) فيظن أن المقصود روقه، فيذهب إليها ويربطها حتى لا تصرخ ويغلق فمها ثم يقول لها أنه لا يحبها ويحب سلمى، ويطلب منها أن تتصل بسلمى، ثم يصدم خالته في قراره بالزواج من سلمى، فتهدده خالته بالانتحار وتقع من البلكونه فعليا دون قصد.


ومع تتابع الأحداث، يرسّخ مسلسل مكتوب عليّا تصدره لقائمة الأفضل من بين الأعمال الكوميدية لهذا العام، نظرًا لاختلاف فكرته عن السائد وتقديم كوميديا عائلية مناسبة للبيوت المصرية.