الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مؤتمر دولي لوزارة الرياضة واتحاد الكرة بعد أحداث مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم 2022

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 07:42 م
مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

حرصت وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري، على تنظيم مؤتمر دولي عالمي، في أكتوبر المقبل، بهدف الأمن وسلامة الملاعب بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم 2022.

وعُقد اليوم الأربعاء إجتماعا موسعا بمقر وزارة الشباب والرياضة، بحضور أشرف صبحي وزير الرياضة، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري وفيرون موسينجو سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكريستيان مسئول الأمن وسلامة الملاعب بالاتحاد الأفريقي ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري، من أجل التنسيق لاستضافة مصر لمؤتمر دولي عالمي في أكتوبر المقبل .

يهدف المؤتمر للحديث عن الأمن وسلامة الملاعب بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال فى تصفيات كأس العالم 2022، وتقديم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي "كاف"، يطالب فيها بإعادة المباراة بجانب تقديم ملف عن أعمال الشغب والأحداث التي شهدتها المباراة.

وجاء الاستقرار على استضافة مصر للمؤتمر الدولي بعد التنظيم الرائع لمباراة مصر والسنغال الأولى التي أقيمت يوم 25 مارس الماضي في استاد القاهرة الدولي، وخروج المباراة بشكل مبهر تحدث عنه مسئولو الاتحاد الافريقي وتأكيدهم أن مصر دائما بلد الأمن والأمان، والملاذ الآمن للمحافل الدولية والمباريات الكبرى، بالإضافة إلى رغبة الجميع في الاستفادة من خبرة مصر في التعامل الأمني في الملاعب وكرة القدم على وجه التحديد، والتأكيد على أن مصر عاصمة أفريقيا في كرة القدم .

ويشهد المؤتمر الدولي حضور وزراء الرياضة من دول أفريقيا الـ54 ووزراء داخلية الدول الأفريقية أو من يمثلهم ومسئولى الأمن في اتحادات كرة القدم الأفريقية والمديرين التنفيذين للاتحادات الأفريقية من أجل مناقشة ملف الأمن وسلامة الملاعب في أفريقيا.