الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فيديو يوثق لحظة اشتعال النيران بأتوبيس أسوان السياحي وإنقاذ الضحايا

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 12:17 م
مصر تايمز

شهد طريق أبو سمبل ـ أسوان، حادث تصادم أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل، مما أسفر عن وفاة 10 أشخاص بينهم 4 سائحين فرنسيين، وواحد بلجيكى، بالإضافة إلى 5 مصرييي، وذلك نتيجة اصطدام الأتوبيس السياحى رقم ( ع ن ج 673 ) المتجهة إلى مدينة السياحية ، وسيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان وذلك عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل.
وتداول عددًا من رواد التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو للحظة اشتعال النيران في الأتوبيس السياحي، ولحظات إخماد الحريق باستخدام طفايات الحريق، كما أظهر الفيديو، صرخات عدد من السياح الأجانب بسبب النيران.


 و تواصل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للاطمئنان على حالة المصابين، في الحادث المروع الذي وقع عند الكيلو 43 على طريق أبو سمبل / أسوان بين أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل، مما أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة آخرين.




كما تواصل محافظ أسوان مع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حيث تم التأكيد على أن المصابين حالتهم مستقرة ، ويتم تقديم الرعاية العلاجية المتكاملة على أعلى مستوى له ، وهو الذى لاقى ارتياح الفوج السياحى الفرنسي والبلجيكي.


فور إخطارا بوقوع حادث سير عند الكيلو 43 على طريق أبو سمبل / أسوان بين أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل إنتقل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى المستشفى الجامعى للاطمئنان على الحالات المصابة، رافقه خلالها العميد محمد البنا السكرتير العام المساعد ، ومديري الصحة ومستشفى أسوان الجامعى والإسعاف ، ومركز عمليات المحافظة ، ومن خلال غرفة عمليات متحركة قام المحافظ بالإشراف على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية.