الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل الحلقة 12 من مسلسل "المداح 2".. ونهاية صادمة للأحداث

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 11:41 م
المداح٢
المداح٢

شهدت أحداث الحلقة الثانية عشر من مسلسل "المداح - أسطورة الوادي" العديد من المفاجآت بعد علم صابر المداح "حمادة هلال" بمس الجن لوالدته 'الحاجة صفاء" والتي تجسدها حنان سليمان ورؤيته شعار الشمعدان السباعي -رمز الجنية مليكة "سهر الصايغ"- على رقبتها أثناء علاجها بالمستشفى، وهو ما جعله يقوم بتلاوة الرقية الشرعية عليها، الأمر الذي يزيد من أزمتها ويجعل الأطباء يأمرون بخروجه على الفور من غرفتها.


صابر المداح يبدأ فى توجيه اتهامات لشقيقته هبة وأنها السبب فيما حدث لوالدته، بعدما أخبرته زوجة عماد "تامر شلتوت" أنها السبب في تدهور الحالة الصحية لوالدته بعد ظهورها في حياتهم.


من جديد تظهر الجنية مليكة لصابر المداح في غرفة والدته صفاء داخل المستشفى، وتدخل معه في مواجهة ساخنة وتؤكد له أنها هي من قامت بعمل السحر لوالدته ولا دخل لشقيقته هبة في تدهور حالتها، أما الشيخ عبدالرحمن "أحمد عبد العزيز" فيعترف لجميلة "ولاء الشريف" بأن صابر المداح أصبح في خطر، وأن ابتعاده عن هذا الطريق يضعه في أزمة كبيرة لأن الجن لن يتركه.


تنتهى أحداث الحلقة بمصارحة الحاجة عفاف "عفاف رشاد" لصابر المداح بأنها تريد إجراء تحليل DNA لابنتها هبة لإثبات أمومتها لها من عدمه، بعدما هرب بها والدها فى سن صغير وعادت إليها فى مرحلة الشباب عقب وفاة والدها.


مسلسل "المداح - أسطورة الوادي" بطولة حمادة هلال، أحمد عبدالعزيز، هبة مجدي، سهر الصايغ، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، كمال أبورية، ولاء الشريف، حنان سليمان، عفاف رشاد، هلا السعيد، وضيف الشرف أحمد بدير، وأخرين من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.


ويشهد المسلسل أول تعاون بين النجمين أحمد عبد العزيز وكمال أبو رية فى عالم المسلسلات بعد 20 عاماً من آخر تعاون لهما فى مسلسل "سوق العصر" الذى تم عرضه عام 2001، والذى حقق وقتها نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وهو أول عمل يجمع بين أحمد عبدالعزيز والفنان جمال عبدالناصر منذ التسعينيات وتحديدا منذ آخر عمل جمعهما وهو مسلسل "الفرسان" والذي عرض عام 1994. 


"المداح" يعرض على قناة "mbc مصر"، فى تمام الساعة 8 مساء، ويعاد 12 ظهرا، ويذاع على "mbc مصر 2" فى تمام الساعة 5 عصرا، ويعاد 11 مساء.