الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق ورشة عمل "مهارات التواصل الفعال والتعامل مع الآخرين" بجامعة أسيوط

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 03:14 م
مصر تايمز

شهد الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، انطلاق فعاليات ورشة عمل تحت عنوان "مهارات التواصل الفعال والتعامل مع الآخرين للموظفين بمركز خدمات الرسائل العلمية وقاعات الاستذكار الهادئ بالجامعة" التي تنظمها الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالتعاون مع الإدارة العامة للمكتبات.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص إدارة الجامعة على تطوير كل القطاعات التعليمية والخدمية وذلك لوضع الجامعة فى المكانة المتميزة التي تليق بها بين مختلف الجامعات وقد ظهر ذلك جليا في إنشاء مكتب خاص لمتابعة التصنيف الأكاديمى للجامعة والعمل على تطوير منظومة الأداء الإداري من خلال تنمية مهارات العاملين بجميع القطاعات ومن ضمنها قطاع المكتبات، مشيدًا بما تحظى به الجامعة من كوادر بشرية متميزة قادرة على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب والباحثين لمواكبة كل ما هو جديد.

  وأوضح "صابر"، أن الورشة تهدف الى تنمية المشاركين فى موضوعي الاتصال الفعال وهو احدى المهارات التى يكتسبها الفرد بحيث يكون قادرا على توصيل افكاره وارائه ورسائله الى الجمهور بطريقة يضمن بها ان يقتنع الشخص المستهدف بما يقوله أو يعبر عنه، والموضوع الآخر هو فن التعامل مع الآخرين وهو طريقة تأقلم الشخص مع الأشخاص الذين يتعامل أو سيتعامل معهم وتقبل الآخر .

كما اكد الاستاذ مصطفى حسن على ضرورة الاستفادة من  ورشة العمل ونقل الخبرات والمعلومات الى باقى الزملاء لتعم الفائدة على الجميع مؤكدا على حرص إدارة الجامعة على تنظيم العديد من ورش العمل التدريبية لتشمل كافة العاملين بجميع قطاعات الجامعة.

و اشاد الاستاذ وائل محمد  بدعم الجامعة للقطاع وانشائها لمركز خدمات الرسائل والذى يعد خطوة جديدة فى تطوير الأداء البحثى داخل وخارج الجامعة .

كما اشار الاستاذ محمود يونس الى ان مهارات الاتصال التي يجب أن يكتسبها العاملين تشمل مهارات عديدة أهمها مهارة الاستماع الفعال ومهارة التكيف مع نمط الجمهور و مهارة الثقة بالنفس .

وقد صرح الاستاذ خالد عمران ان ورشة العمل تستمر على مدار يومين من 12 الى 14 أبريل الجارى بمشاركة 40 من العاملين بقطاع المكتبات .