السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي اليوم

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 03:24 م
كريم بنزيما أمام
كريم بنزيما أمام تشيلسي

يلتقي ريال مدريد الإسباني مع تشيلسي الإنجليزي، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "سانتياجو برنابيو"، بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في "إياب" ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، أما تشيلسي، فيحتاج إلى الفوز بفارق هدفين لتعديل الكفة وفرض أشواط إضافية، أو الفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل تخطي عقبة النادي الملكي والعبور إلى المربع الذهبي. 

وتأتي العديد من الغيابات في صفوف ريال مدريد، وغيب وحيد بارز في صفوف تشيلسي، في لقاء اليوم، والتي جاء من جانب الفريق الملكي إيدر ميليتاو، بعد تلقيه بطاقة صفراء في الذهاب، وإيدن هازارد بداعي الإصابة، وعلى جانب تشيلسي يغيب لوكاكو بسبب الإصابة.

قائمة تشيلسي لمواجهة ريال مدريد: حراسة المرمى: إدوارد ميندي - كيبا أريزابالاجا - ماركوس بيتينيلي، الدفاع: أنطونيو روديجر - ماركوس ألونسو - أندرياس كريستينسن - تياجو سيلفا - تريفور شالوباه - روبرت كينيدي - سيزار أزبيليكويتا - مالانج سار، الوسط: جورجينو - نجولو كانتي - ماتيو كوفاسيتش - نيجيز ساؤول - روس باركلي - ميسون ماونت، وفي الهجوم: كريستيان بوليسيتش - تيمو فيرنر - كالوم هدسون أودوي - حكيم زياش - كاي هافيرتز.

في حين جاءت قائمة ريال مدريد الكاملة لمواجهة تشيلسي كالتالي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا - أندري لونين - فودياس، الدفاع: كارفاخال - ديفيد ألابا - ناتشو - مارسيلو - ميندي - رافا مارين، الوسط: توني كروس - لوكا مودريتش - كاسيميرو - فالفيردي - فاسكيز - داني سيبايوس - كامافينجا، الهجوم: كريم بنزيما - ماركو أسينسيو - لوكا يوفيتش - بيل - فينيسيوس - ماريانو.

ويلتقي المتأهل من مواجهة ريال مدريد وتشيلسي، مع المتأهل من مواجهة أتلتيكو مدريد مانشستر سيتي، في الدور نصف النهائي، ولم يحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، منذ عام 2018، بينما تشيلسي حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة على حساب مانشستر سيتي.