الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل "جزيرة الغمام"

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 01:01 ص
مسلسل جزيرة غمام
مسلسل جزيرة غمام

بدأت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل "جزيرة الغمام" بقيام الحاج عجمي بالأعلان عن الاستعانة بآراء عرفات والأخذ بها فيما يخص أمور أهل الجزيرة، وفي نفس الوقت ينتقل شباب محارب إلى خيمة الغجر، وعندما يجدون لديهم الغناء والرقص يقررون هدم الخيمة لكن يقف لهم خلدون ويقوم بضربهم وإصابتهم .


ويحكم الحاج عجمي ببقاء الغجر على أرض الجزيرة ومحارب يتكفل بتعويضهم عن الخسائر التي حدثت بسبب المشاجرة التي وقعت بينهم وبين رجاله.


ويواجه عجمي أبنته درة بخبر زواجه من المعلمة هلالة (وفاء عامر)، الأمر الذي لم تستطيع درة التماسك أمامه وتقبله حباً في والدتها الراحلة، ويكمل حديثه قائلاً لها: موضوع عرفات ده شيليه من دماغك.. مش من توبنا، ما يزيد من ألم وحزن درة.


مسلسل "جزيرة غمام" بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين إلى جانب النجمة مي عز الدين، منهم: طارق لطفي، أحمد أمين، فتحي عبد الوهاب، رياض الخولي، عبد العزيز مخيون، وفاء عامر، إسلام حافظ، هبة عبد الغني، محمد جمعة، هاجر الشرنوبي، ميار الغيطي، وغيرهم من الفنانين، المسلسل من إخراج حسين المنباوي، ومن تأليف عبد الرحيم كمال.

 تدور أحداث مسلسل "جزيرة غمام" في فترة العشرينيات، أي قبل 100 عام من حاضرنا الحالي، وتم تصوير مشاهد المسلسل في ديكور يتماشى مع هذه الفترة الزمنية، كما تم استخدام ملابس تليق بالحقبة التي تدور فيها الأحداث وكذلك ديكور المسلسل.