السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الفنان مفيد عاشور يكشف كواليس تجسيده شيخ الأزهر بمسلسل "الاختيار3"

الأحد 10/أبريل/2022 - 11:19 م
الفنان مفيد عاشور
الفنان مفيد عاشور - الاختيار 3

علق الفنان مفيد عاشور، على تجسيده لـ دور شيخ الأزهر، بمسلسل الاختيار3، موضحًا أن: "شخصيات المسلسل تاريخية لأنها صنعت فارقاً في تاريخ أمتها، وأثرت فيها بشكل عام سواء سلباً أو إيجاباً.. وسواء كان أديب، أوشاعر، أو سياسي، أو مفكر، أو رجل ديني".   

وأضاف عاشور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلام يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك شخصيات تاريخية غير معاصرة، مضيفًا:"ده اللي الفنان بيقوم بتمثيلها دون أن يعرف عن شخصيتها سوى المدون في كتب التاريخ، مثل: أحمد عرابي، وسعد زغلول، وصلاح الدين الأيوبي، والنقراشي".
   
وأضاف الفنان كذلك أن الفنان يكون حُر الحركة في أن يتخيل الشخصية كما تحلو له، لإن مرجعه هو ما تم تدوينه في كتب التاريخ، والصور، لمعرفة الشكل والزي، وهكذا، معقباً: "وقتها المشاهد مبيبقاش عارف الشخصية دي بتتكلم ازاي أو بتنفعل ازاي ولا بتمشي ازاي ولا أي حاجة .. فبيكون الموضوع أسهل على الفنان".

وأوضح كذلك، أن الممثل عندما يعمل على شخصية تاريخية معاصرة فهنا تكمن الصعوبة، موضحًا: "لأني بكون محكوم بالشخصية وكيف تتكلم وكيف تنفعل وكيف تجلس، فإنت محاصر إنك توصل الشخصية كما هي موثقة"، مضيفًا "دي صعبة جداً جداً لأن الشخصية مازالت حية .. ولكن أنا يشرفني ويسعدني تجسيد شخصية شيخ الأزهر".