الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إنطلاق امتحانات "الميدتيرم" بمختلف الجامعات وسط إجراءات احترازية مشددة (صور)

الأحد 10/أبريل/2022 - 11:33 ص
امتحانات الميدتيرم
امتحانات الميدتيرم

انطلقت صباح اليوم الأحد أولي ايام امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني " الميدتيرم" في الجامعات للعام الجامعي الجاري 2021-2022، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بكافة الخطوات والإجراءات التي تحقق السلامة للجميع.

وشدد عمداء الكليات علي أتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد داخل المدرجات وقاعات الامتحانات مع التشديد على الطلاب بارتداء الكمامة وحضور شهادة تطعيم لقاح كورونا أو تحليل Pcr تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حفاظا على سلامة منتسبي العملية التعليمية.



كشفت مصادر مطلع بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الجامعات تستعد لعقد امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى مع إتباع كافة الاجراءات الاحترازية المشددة من خطر فيروس كورونا المستجد بالاضافة الى التباعد بين الطلاب داخل قاعات الامتحانات وارتداء الكمامات طوال فترة التواجد داخل القاعات والمدرجات.

وأشارت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الى أنه يتم حرمان الطلاب الغير متلقين لقاح فيروس كورونا تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء ووزيرالتعليم العالى من أداء الامتحانات الا بعد التأكد من حصوله على اللقاح وأحضار شهادة التطعيم أو تحليل pcr ولذلك حفاظا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.



وقال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن اعمال امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني بدأت صباح اليوم الأحد تعقد خلال اسبوع وتجري بمجمع قاعات الامتحانات ومدرجات الكلية.

وأشار «شحاتة» في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن الامتحانات ستعقد علي فترتين لتجنب الزحام والتكدس بين الطلاب وبنظام البابل شيت بينهما الاختيار من متعدد وصح وخطأ، مع تناسب أسئلة الامتحان مع المدة الزمنية المقررة لكل مادة ويتولي أعضاء هيئة التدريس إعلام الطلاب بشكل محدد لكل مقرر بالأجزاء التي يشملها الامتحان.



وأشار «شحاتة» الى أن الكلية تشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالأضافة الي التعقيم والتباعد داخل المدرجات وأيضا التشديد على ارتداء الكمامات داخل قاعات الامتحانات.

وصرح الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الأهلية، إن الدراسة مستمرة طوال شهر رمضان حضورياً بجميع الكليات وينتهي اليوم الدراسي الثانية والنصف ظهراً وذلك للتخفيف على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للعودة إلى منازلهم قبل مواعيد الافطار.

وأشار الخولي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إلى أن امتحانات "الميدتيرم" بدأت بجميع الكليات وتعقد على مدار أسبوع وتكون حضورياً داخل مدرجات الكليات والمعامل وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا من خلال التعقيم والتباعد داخل القاعات والتشديد على ارتداء الكمامات حفاظا على سلامة منتسبي العملية التعليمية.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة الأهلية، أنه تم التشديد على إعلان نتائج امتحانات "الميدتيرم" للطلاب خلال أسبوع من نهاية الامتحانات عبر المنصة الإلكترونية للجامعة.

وأكدت الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الكلية انتهت من الاستعدادات الخاصة بامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية مشددة مع التشديد على التعقيم وارتداء الكمامة حفاظا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت عميدة كلية الإعلام، أن الامتحانات ستعقد حضوريًا بالكلية وتتضمن سؤال التفكير النقدي بجانب أسئلة البابل شيت في إطار توجهات الجامعة لتأهيل وتدريب الطلاب.