الخميس 07 يوليو 2022 الموافق 08 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة دينا هلالي: حشد الطاقة الإبداعية للأطفال يحتاج لمناخ أسري مناسب من خلال تعديلات تشريعية

الأحد 10/أبريل/2022 - 11:30 ص
النائبة دينا هلالي
النائبة دينا هلالي

أكدت النائبة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، على أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن دعم الطفل والتأكيد على وجود استراتيجية وطنية متكاملة لبناء شخصية وقدرات الأطفال، مشيرةً إلى أنها تسهم في خلق جيل صاعد يتمتع بحس وطني عالي.

وقالت "هلالي"، إن الاهتمام بالطفل يجب أن يكون على جميع الأصعدة، ومنها الجانب التشريعي، لذلك يجب أن تتوائم التشريعات الحالية مع اهتمامات الدولة بالطفل، وأن تكون هناك تعديلات جديدة تنحاز للطفل، مشيرة إلى أن هناك تعديلات جيدة حدثت بالفعل على قانون الطفل، مثل تلك المتعلقة بتجريم عمل الأطفال وتغليظ عقوبتها، إلا أن هناك مواد أخرى تتعلق باعتداءات الآباء على أطفالهم بأشكاله المختلفة، سواء بالضرب أو التنمر.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، أن بناء شخصية الأطفال يبدأ من الأسرة وما يصاحبها من علاقات بين الأبوين، حيث أن توتر العلاقات بين الزوج والزوجة، يؤدي إلى اغتيال الطاقات الإبدعاية لدى الأطفال منذ الصغر، لافتةً إلى أنه استحالة أن ننمي تلك الطاقة الإبداية في ظل عدم توافر الأجواء المناسبة لها.

وأوضحت "هلالي"، أنه من منطلق الحرص على التنشأة السليمة للأطفال، وتنمية الطاقة الإبداية لديهم، فيجب أن يصاحب ذلك تعديلات جوهرية على قانون الأحوال الشخصية، حتى تكون الأسرة مهيئة بالشكل الأمثل لإخراج أطفال مبدعين يتمتعون بحس وطني.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بحشد الطاقات الإبداعية في مجال نشأة الأطفال من مفكرين وعلماء وفنانين لبلورة استراتيجية وطنية متكاملة لبناء شخصية وقدرات الأطفال من المهد، وذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الكاتبة سماح أبو بكر عزت، المتخصصة في مجال أدب الطفل، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.