الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يتحدى ليفربول في قمة نارية بالدوري الإنجليزي

الأحد 10/أبريل/2022 - 09:00 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

سيكون ملعب "الاتحاد"، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، مسرحاً للمواجهة النارية التي تجمع بين ناديا مانشستر سيتي وليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، في قمة مباريات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر مانشستر سيتي دول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة عن ليفربول "الوصيف"، وينتظر أن تكون المباراة حافلة بالإثارة والمتعة في ظل الدوافع التي يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز.

وخاض مانشستر سيتي 30 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مقسمين ما بين 23 انتصاراً، و4 تعادلات، و3 هزائم على الترتيب، في حين حقق ليفربول الفوز في 22 مباراة وتعادل في 6 مباريات، بينما تذوق مرارة الهزيمة في مباراتين.

ويتسلح فريق مانشستر بعدد من أبرز النجوم في كل المراكز داخل الملعب، على رأسها النجم البلجيكي كيفين دي بروين، المحرك الرئيسي لهجوم الفريق السماوي، بالإضافة إلى النجم الجزائري رياض محرز، بينما تراهن جماهير ليفربول على الثنائي محمد صلاح وساديو ماني من أجل خطف النقاط الثلاث والانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وانتهت مباراة الدور الأول بين ليفربول ومانشستر سيتي بنتيجة 2-2، التي أقيمت بملعب "أنفيلد"، في الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

من ناحية أخرى، أشعل سون هيونج مين، نجم توتنهام، صراع المنافسة على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وهداف ليفربول.

وسجل النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين 3 أهداف "هاتريك"، في فوز توتنهام على أستون فيلا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وبهذا يتقدم النجم الكوري الجنوبي للمركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً، بعدما فض الاشتباك مع البرتغالي ديوجو جوتا مهاجم ليفربول الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 14 هدفاً، وقلص الفارق مع محمد صلاح، متصدر الترتيب، إلى 3 أهداف.