السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على أماكن مشروع "بيت الوطن" في المدن الجديدة

السبت 09/أبريل/2022 - 04:16 م
مشروع بيت الوطن
مشروع "بيت الوطن"

تمضي الدولة تقدماً نحو تنفيذ المشروعات السكنية التي تستهدف توفير وحدات سكنية متنوعة تناسب مختلف شرائح المجتمع، حيث انها من خلال مشروع "بيت الوطن" تستهدف العمل على تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي والوحدات السكنية بالمدن الجديدة، كما أن لديها هدفاً قومياً يتمثل في رفع درجة الإنتماء لدى المصريين بالخارج والتعلق بالوطن من خلال تلبية مطالبهم بتملك الوحدات السكنية.

تستعد وزارة الإسكان لطرح المرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن، للمصريين العاملين بالخارج، كما يمكن للمصريين بالداخل التقدم للمشروع أيضاً لكن السداد بالدولار لكل المتقدمين، ويرصد هذا التقرير الأماكن التي سيتم طرح بها الأراضي والشقق، والوحدات التجارية والإدارية والتي جاءت على النحو التالي:

يشمل الطرح، قطع أراضي سكنية للأفراد، وقطع أراضي بنشاط مختلط، ومقابر، وفيلات، ووحدات سكنية متنوعة "فاخر وفوق المتوسط ومتوسط"، ووحدات إدارية.

1- الأراضي:

سيتم طرح قطع أراضي سكنية للأفراد بـ9 مدن جديدة "لقاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد ودمياط الجديدة و العبور و الشروق و بدر و العبور الجديدة و السادات"، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة، وكذا مقابر بـ4 مدن جديدة "القاهرة الجديدة و بدر و العاشر من رمضان وأكتوبر الجديدة".

2- فيلات:

كما يشمل الطرح فيلات بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة.

3- شقق سكنية فاخرة:

يتضمن الطرح أبراج العلمين الشاطئية و داون تاون العلمين و الحي اللاتيني و أبراج صواري و الرحاب ومدينتي و جنةو الحي السكني الثالث "R3" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

4- شقق الإسكان المتوسط:

كما سيتم طرح شقق فوق المتوسط ومتوسط بمشروع "سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة، ومشروع سور مجري العيون، إضافة إلى طرح وحدات إدارية، في "الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة".