الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"التكفير وخطورته".. ندوات بأوقاف القليوبية

السبت 09/أبريل/2022 - 11:35 ص
مصر تايمز

أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية،على إهتمام المديرية بالأنشطة الدعوية والثقافية،حيث تمت المشاركة فى الإرشاد الدينى، والندوات، مع جميع قصور الثقافة على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم التعاون مع مديرية الشباب والرياضة وأيضا المدارس، بالتعاون مع التربية والتعليم وكذلك المشاركة مع المجلس القومى للمرأة، من خلال النزول إلى القرى والريف،والمشاركة فى ندوات بمكتبة مصر العامة ببنها حيث يتناول الأئمة موضوعات "التكفير وخطورته - الوطن - المواطنة" وايضا نشر قضية الوعى ومدى أهميته فى ظل موجات التشكيك فى قدرة الوطن والمؤسسات.

كما يتناول الأئمة الموضوعات التي تخص المرأة المصرية ومنها محاربة العنف ضد المرأة وظاهرة الزواج المبكر وخطورته،وأهمية تنظيم وليس تحديد الأسرة وبيان المسئولية الدينية والوطنية على الأب والأم، تجاه أولادهم،وما يترتب عليهم من أعباء تستلزم عملية التنظيم وليس التحديد بالإضافة إلي قضايا ختان الإناث .

وأشار وكيل الوزارة إلى عودة الدروس الدينية فى صلاة العصر، وأثناء صلاة التراويح، بالمساجد الكبرى، التى يقام فيها صلاة الجمعة، بالإضافة للسماح للسيدات بالصلاة ،والاستماع والاستفادة من الدروس التى يلقيها الأئمة أثناء صلاة التراويح، واستقبال الاسئلة التى يريدون الفتوى فيها من خلال أئمة المساجد بالمحافظة.