الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الوزراء يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثاني للانتخابات البرلمانية .. وزيرة الصحة تشدد على ضرورة التزام الناخبين بارتداء الكمامة..والتراس :الانتخابات رسالة للعالم بما تعيشه مصر من أمن واستقرار

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 01:18 م
صورة أرشيفية رئاسة
صورة أرشيفية رئاسة الوزراء

واصل وزراء الحكومة وعدد من المسئولين  الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثاني والأخير من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية ، حيث أدلت  الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بصوتها الانتخابي في مقر لجنة فاطمة عنان بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة

ودعت وزيرة التعاون الدولي إلي المشاركة لاكتمال البرلمان المصري بغرفتيه (الشيوخ والنواب)،  للقيام بدوريهما في الحياة النيابية.

وادلى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بصوته في انتخابات مجلس النواب، صباح اليوم بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة ابن النفيس بمدينة نصر.
 
واشاد وزير الزراعة بالاجراءات التي اتخذتها الدولة لتأمين العملية الانتخابية وبدور رجال الأمن في تأمين اللجان، ورجال القضاء لحسن سير العملية الانتخابية.

ودعا القصير جموع المواطنين للمشاركة في الانتخابات والادلاء بأصواتهم تدعيما لمؤسسات الدولة، واختيار نوابهم، في الغرفة الأولى للبرلمان، والتي تمثل السلطة التشريعية والرقابية، كما وجه جموع المزارعين والفلاحين في قرى ونجوع مصر، للنزول والمشاركة واختيار ممثليهم في البرلمان.

وأكد وزير الزراعة أن الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده مصر حاليا يشجع المواطنين على الادلاء باصواتهم في الانتخابات واستكمال مؤسسات الدولة، لافتا الى ان المشاركه فى العمليه الانتخابيه واجب وطنى وحق دستورى.

وأدلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بصوتها في انتخابات مجلس النواب 2020، بمقر لجنتها الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب بمحافظة القاهرة، ضمن محافظات المرحلة الثانية التي تجري بها الانتخابات.

وحرصت الوزيرة أثناء الإدلاء بصوتها على  الاطمئنان على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة داخل المقر الانتخابي، والتي تم وضعها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات بكافة المقرات الانتخابية، بالتزامن مع إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ووجهت الشكر للمستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات لتعاونه مع وزارة الصحة في الخطة الطبية لتأمين العملية الانتخابية.
ودعت وزيرة الصحة والسكان جميع المواطنين ممن لهم حق الانتخابات المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، مؤكدة أنه تم تأمين جميع مقار  اللجان طبيًا، مشيرة إلى توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة من فرق طبية، وسيارات إسعاف مجهزة أمام المقرات الانتخابية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وشددت الوزيرة على ضرورة التزام الناخبين بارتداء الكمامة طوال فترة تواجدهم بالمقر الانتخابي، وتطهير أيديهم بالكحول بعد الانتهاء من عملية التصويت، خاصة كبار السن، بالإضافة تنظيم عملية دخول وخروج الناخبين لمنع التزاحم ومراعاة التباعد الاجتماعي، لافتة إلى ضرورة التخلص الآمن من الكمامات بعد مغادرة المقر الانتخابي عن طريق وضعها في سلة مهملات محكمة الغلق، وتطهير الأيدي.

وأدلى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار بصوته فى الانتخابات البرلمانية 

وأدلي الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع صباح اليوم  بصوته في إنتخابات مجلس النواب بمدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك التجريبية بمدينة نصر.
أكد "التراس" أن المشاركة في هذا العرس الديمقراطي واجب على كل مواطن مخلص يعشق تراب هذا البلد ، مشيرا إلي أن المصريين يواصلون كتابة تاريخهم الحديث بحروف من نور تحت قيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" .
وأضاف أن هذا المشهد الذي تجمع حوله الشعب رسالة للعالم أجمع بما تعيشه مصر من أمن واستقرار.