السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا: لدي أفضل اللاعبين وندخل مباراة ليفربول للفوز فقط

الجمعة 08/أبريل/2022 - 07:09 م
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن فيرقه يدخل لقاء ليفربول الأحد القادم عازم على تحقيق الفوز وليس أي نتيجة أخرى.

ويلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي الأحد المقبلة في الساعة الخامسة والنصف مساء، في الجولة الـ 32 من منافسات بطولة الدوري الممتاز، على ملعب الاتحاد.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن نعلم أننا سندافع وسنكون في الخلف في بعض الأوقات، ليس لأننا نريد ذلك، ولكن يكاد يكون من المستحيل ما يفعلونه، إنهم يجعلون الملعب أوسع وأعلى، والجودة في الوسط، قبل أربع وخمس سنوات كان لعبهم أكثر مباشرة، ليس كثيرًا بين الخطوط"”

وأوضح: "الآن لديهم بناء جيد مع أليسون، ماتيب، تياجو، التهديدات في الخلف، ألكسندر أرنولد، الكرات الثابتة، كل ركن يمثل تهديدًا".

وشدد بيب: "لكي تصبح بطلًا مرة أخرى أو تقاتل من أجل ذلك، تكون قريبًا من التأهل في دوري أبطال أوروبا، نحتاج إلى المشجعين في اللحظات السيئة وأنا واثق من أن اللاعبين سيستجيبون، إنهم جاهزون لتحدي ليفربول".

وبشأن التركيز على الركلات الثابتة، علّق جوارديولا: "لست مسؤولاً عن الكرات الثابتة، كارلوس هو المسؤول، اليوم نتحدث عما نفعله، الركنيات والضربات الجيدة وهي أطول لذا فهي تشكل تهديدًا وعلينا قبولها".

واسترسل: "أعتقد أن ليفربول، بمعرفة نادينا ورئيسه نريد أن ننمو، أنا متأكد من أن ليفربول والفرق الأخرى سيحاولون القيام بذلك، الفضل يعود إلى الاتساق على مر السنين على مدار 4 أو 5 سنوات،  لهذا السبب ظل فيدرر ونادال ودجوكوفيتش في القمة لفترة طويلة، عند الوصول إلى هذه المراحل للفوز بالألقاب، نحاول القيام بذلك".

وإذا كان غير محظوظ لمقابلة ليفربول في هذا الوقت، أجاب: "ريال مدريد جعل برشلونة أفضل، دورتموند مع يورجن وتوخيل، هنا يغير يونايتد وتشيلسي مديريهما لكن ليفربول يورجن كان دائمًا هنا".

واستدرك مشيرًا إلى أنه يمزح: "لا، لم ألعب أبدًا في حياتي لأتعادل، نحن نلعب لنكون أنفسنا، نستعد بشكل مختلف عن أي فريق آخر، تشكيلتنا، الثلث الأخير، الضغط".

جوارديولا امتدح كذلك فريقه: "سأقول أشياء لا تصدق عن فريقي، ليس في نيتي أن أمدح نفسي، فريقي هو الأفضل، عندما يقول الناس أن السيتي هو الأفضل، فإنهم يريدون تحقيق هدف، أحب أن أعترف أن لاعبي فريقي استثنائيون".

وشدد: "سنوات عديدة تفعل أشياء جيدة، ليس لأننا متقدمون على أي شخص، بل لأنهم مذهلون، هذا ما أحتاجه شخصيًا لتحسين نفسي"، مضيفًا : "نحاول التغلب عليهم وما يمكننا فعله لنكون أفضل، أحب أن أكون هنا من أجل مباراة الأحد".

وعن الضغط الذي يشعر به، رد جوارديولا: "أنام كالطفل هذه الأيام وأحب ذلك، في أكتوبر وديسمبر أعاني أكثر من هذه الفترة، لست متوتراً، نفوز أو نخسر ولكن الأهم إننا سنقدم كل ما لدينا ونؤدي بطريقة ممتازة".

واختتم جوارديولا تصريحاته بشأن جاهزية لاعبيه موضحًا أن الجميع جاهز باستثناء روبن دياز.