الخميس 30 يونيو 2022 الموافق 01 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

«الصلح خير».. تفاصيل تصالح صاحب محل على إمام مسجد بالغربية بعد الاعتداء عليه أثناء صلاة التراويح (فيديو)

الجمعة 08/أبريل/2022 - 12:50 م
مصر تايمز

  شهدت نيابة مدينة كفر الزيات في محافظة بالغربية التصالح في واقعة اعتداء أحد الأشخاص على إمام وخطيب أحد مساجد المدينة وإصابته بجرح قطعي في اليد، وجرى نقله إلى مستشفى كفر الزيات العام عقب صلاة التراويح.

وقال المجني عليه الشيخ سامح نبيه هريدي إمام مسجد الحاجة ذكية بالمنشية بكفر الزيات عقب خروجه من سرايا النيابة،« إن الصلح خير ونحن جميعا أهلية وتم الصلح حتي لا يحدث ما يحمد عقباه وتتطور الأمور أكبر من ذلك».

وعن الواقعة، أضاف الشيخ هريدي، أنه بعد صلاة التراويح أمس الخميس قام المواطن أحمد عبد الرؤوف صاحب محل بيع سجائر  والمقيم بقرية دلبشان  بالاعتداء عليه بالمطواة وجرحى في يده وضربه بعصا كانت مع الشيخ.



وأوضح أنه تربص بالإمام بسبب جلسة عرفية كان الشيخ حكمًا فيها ومعه ثلاثة حكام، وكانت بسبب أن الجاني قد سرق مبلغًا من المدعو محمد حواس صاحب مكاتب للايجار بالأدوية فحكموا بدفع المبلغ الذي قام بأخذه الجاني فتربص به وفعل ما سبق ذكره.

وشهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية اعتداء أحد الأشخاص على إمام وخطيب أحد المساجد بالمدينة، وإصابته بجرح قطعي في اليد، وجرى نقله إلى مستشفى طنطا الجامعي.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا من شرطة النجدة بورد بلاغ باستقبال مستشفى كفر الزيات إمام مسجد بمدينة كفر الزيات يدعى "سامح. هـ" مصابا بجرح قطعي في اليد.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بمركز كفر الزيات للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، وتبين اعتداء أحد الأشخاص عمدًا على إمام وخطيب مسجد الست ذكية بمدينة كفر الزيات بسلاح أبيض وإصابته بجرح قطعي في اليد.

وبسؤال شهود العيان تبين أن المجني عليه تم استدعاؤه من قبل لجنة عرفية لسماع شهادته، بخصوص إحدى المشكلات التي كان شاهدا عليها، وبعد الإدلاء بشهادته تربص له أحد أطراف الجلسة، وأحدث ما به من إصابات.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الحادث وسؤال شهود العيان وسرعة ضبط وإحضار المتهم.