الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الصور الأولى لكاهن الإسكندرية بعد قتله على يد مُسن بطريق الكورنيش

الجمعة 08/أبريل/2022 - 02:48 ص
كاهن الإسكندرية بعد
كاهن الإسكندرية بعد قتله

حصل «مصر تايمز»، على صورة القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية بعد قيام شخص بالاعتداء عليه بسلاح أبيض أثناء سيره بطريق الكورنيش، مما أدى إلى وفاته عقب نقله إلى المستشفى.



كشف القس بيشوي نظير كاهن كنيسة العذراء وماربولس بكرموز في الإسكندرية، تفاصيل واقعة مقتل أرسانيوس وديد القمص أرسانيوس وديد؛ والتي شغلت الرأي العام خلال الساعات القليلة الماضية.
وقال القس بيشوي؛ خلال تصريحات تلفزيونية، إن أحد شهود العيان أبلغه بأن رجلا يبدوا عليه الفقر اقترب من القمص، فهم القتيل أن يساعده؛ قبل أن يباغته رجل من ورا ظهره وقطع رقبته، معلقا: "حد عارف بيعمل إيه"، مشيرا إلى أن صدمة وحزن لرحيل راعيهم، الذي خدمهم أكثر من 20 عاما.



وكان قد أمر المستشار حماة الصاوي، النائب العام، بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، في الإسكندرية.
وتلقت النيابة العامة، إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، أثناء سيره بطريق الكورنيش، وتوفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمرَ سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.