الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مكافحة الإدمان: قائمة سوداء للأعمال الدرامية الرمضانية التى تتضمن مشاهد تعاطى المخدرات (خاص)

الخميس 07/أبريل/2022 - 08:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مدير صندوق ومكافحة علاج الإدمان، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن الصندوق يقوم بعمل قائمة سوداء، للأعمال التلفزيونية الرمضانية، التي تحتوي على مشاهد للتدخين وتعاطي المخدرات أو تشجع عليها.

وأضاف عثمان، في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز"، أن الصندوق سيقوم بإصدار تقرير دوري أسبوعي بالحالات التي تم رصدها، كما يتم رصد الأعمال الداعمة أوالمحرضة على تعاطي أنواع المخدرات المختلفة، بطرق مباشرة أوغير مباشرة، ويتم موافاة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بهذه التقارير.

كما أوضح مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان كذلك، أنه يتم أيضًا رصد أي انتهاكات بالنسبة للمنتجات المعروضة، ليتم إبلاغ جهاز حماية المستهلك والجهات المعنية بهذه البيانات، مشيرًا إلى ان تقرير الصندوق يتضمن عدد المشاهد والأعمال التي عرضتها، ومن المقرر أن يتم نشر النسخة الأولى من التقرير مع نهاية الأسبوع الأول من الشهر المبارك.

وكانت الدكتورة نيفين لقباج، وزيرة اتضامن الاجتماعي، شددت في وقت سابق على ضرورة استمرار الحوار مع صناع الدراما لتقويم المسار فى إطار الوثيقة الأخلاقية، مؤكده أن كافة الجهود الوطنية وحملات التوعية بقضية المخدرات لن تؤتى ثمارها الحقيقية بدون مساندة الدراما، خاصة وأن قضية المخدرات فى مصر أصبحت من أهم القضايا التى تهدد الأمن والسلم الاجتماعى للوطن.