الإثنين 04 يوليو 2022 الموافق 05 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يعود لألمانيا بحسابات التأهل لنصف النهائي وسيناريو مكرر

الخميس 07/أبريل/2022 - 03:31 م
فياريال وبايرن ميونخ
فياريال وبايرن ميونخ

سقط بايرن ميونخ أمس أمام فياريال، بنتيجة هدف دون رد، في لقاء جمع بين الفريقين في ذهاب دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب إسبانيا.

تأتي خسارة بايرن ميونخ أمس فياريال، ثقيله على الفريق الألماني ولاعبيه، لينتظر الطرفين العودة إلى ألمانيا وخوض مواجهة الإياب على ملعب أليانز أرينا.

غاب التركيز من بايرن ميونخ أمام فياريال، ليحضر الفريق الإسباني بكل قوة وتركز، وينجح في تحقيق الفوز، بهدف دون رد، وأهدار العديد من الفرص طوال أحداث اللقاء.

أهدر فياريال في الدقيقة الـ 64 من عمر اللقاء، هدف محقق بعد خطأ فادح من مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ بتقدم غير محسوب عن مرماه أتبعه بتمريرة خاطئة وصلت لأقدام جيرارد مورينو الذي حاول تسديد الكرة مباشرة بإتجاه الشباك الخالية إلا أن كرته مرت إلى جوار القائم الأيسر.

وانقذت تقنية الفار بايرن ميونخ من زيادة نتيجة اللقاء في الدقيقة الـ 42 من عمر اللقاء، من خلال هجمة منظمة لفياريال، من الجبهة اليسرى أنهاها فرانسيس كوكلين بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، تحولت مباشرة بإتجاه المرمى وخدعت الحارس مانويل نوير قبل أن تسكن الشباك.

وجاء هدف الفوز بالمباراة لـ فياريال على بايرن ميونخ، في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، من خلال هجمة منظمة على الجبهة اليمنى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها جيوفاني لو سيلسو، بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها داني باريخو، بتسديدة مباشرة أكملها ارناوت دانجوما إلى داخل الشباك.

تعثر بايرن ميونخ في ذهاب دور الـ 16 بدوري الأبطال، أمام ريد بول سالزبورج النمساوي، بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، وسط غياب تركيز لاعبي البافاري، وضغط لاعب الفريق النمساوي أبطال ألمانيا.

عاد بايرن ميونخ في لقاء الإياب أمام سالزبورج وتحقيق الفوز بنتيجة 7/1 على ملعب أليانز أرينا بألمانيا، ليتأهل البافاري وسلتقي مع فياريال، ويعود بداية سيناريو دور الـ 16 بربع النهائي، ولكن في النهاية ماذ سيكون؟