السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

إجراء تصعيدى من جمال مبارك ضد مجلس الاتحاد الأوروبي

الخميس 07/أبريل/2022 - 01:54 ص
أسرة جمال مبارك
أسرة جمال مبارك

وجه جمال مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بدراسة السبل القانونية للحصول على تعويضات من مجلس الاتحاد الأوروبي ضد الإجراءات غير القانونية التي فرضها المجلس بحق أسرته في السنوات الماضية.

وقال وفقًا لما أعلنته شركة كارتر روك للمحاماة، عقب صدور قرار من محكمة العدل الأوروبية، اليوم، بإلغاء تجميد أصول وأموال الرئيس الراحل حسني مبارك وأسرته، وإلزامها الاتحاد الأوروبي بدفع التكاليف التي تكبدتها العائلة، وطلب تعويضات مقابل الأضرار التي لحق بالأسرة،" : لقد تأكد الآن بما لا يدع مجالًا للشك أن عقوبات الاتحاد الأوروبي التي فرضت على أسرتي على مدى السنوات العشر الماضية كانت غير قانونية، ولقد عانت أسرتي من أضرار بالغة مست سمعتها بسبب العقوبات الأوروبية غير القانونية.

وقررت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، إلغاء قرارات تجميد أموال الرئيس الراحل حسني مبارك وأسرته التي اتخذها مجلس الاتحاد سابقا.

وأفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للمحكمة بأنها ألغت قرار مجلس الاتحاد الأوروبي الصادر في 2011، والذي ظل يجدد حتى العام الماضي "بشأن التدابير التقييدية الموجهة ضد بعض الأشخاص والكيانات والهيئات في ضوء الوضع في مصر".

كما قضت المحكمة في قرار الأربعاء، بأن يتحمل مجلس الاتحاد الأوروبي تكاليف التقاضي التي تكبدتها أسرة مبارك.