الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"فيها حاجة حلوة".. مطبخ الخير يوزع آلاف وجبات إفطار للأيتام وغير القادرين بالغربية

الخميس 07/أبريل/2022 - 12:50 ص
مصر تايمز

فيها حاجة حلوة ومصر طول عمرها بخير بأهلها الطيبين حيث اختص الله بعضهم لقضاء حوائج الناس فوهبوا أنفسهم لفعل الخير والتطوع بالعمل دون مقابل تجمعهم السعادة والفرحة برسم الإبتسامة على شفاه المحتاجين والأولى بالرعاية من خلال دعم وحب لا محدود.

هذه الكلمات تجسدت على أرض الواقع داخل قرية حنوت التابعة لمركز ومدينة زفتي بمحافظة الغربية من خلال تدشين مشروع مطبخ الخير لسد احتياجات الايتام والأسر الأكثر احتياجا والمرضى غير القادرين على العمل .

داخل مطبخ الخير بقرية حنوت يقف مجموعة من الشباب من السادسة صباحا لبدء تجهيز الوجبات فالجميع داخل المطبخ يسارعون في المساعدة ويأملون الرضا فيما يقدمونه للناس، تحركهم العزيمة و تلهمهم الدعوات التى تنطق بها ألسنة من يقدمون لهم المساعدة ويبثون في نفوسهم الفرحة.

وقال الحاج "راغب حبيب" لـ " مصر تايمز"، عن فكرة إنشاء المبطخ، أن مطبخ الخير والصدقات تم إنشاؤه منذ عامين حيث اعتدنا على توزيع الشنط الغذائية فى شهر رمضان وبعد انتشار فيروس كورونا وتضرر العمالة غير المنتظمة تم تطوير الفكرة وفكرنا فى إعداد وجبات جاهزة وتوزيعها على الحالات الانسانية المستحقة ومرضى كورونا ثم شمل كافة أسر الأيتام والأكثر احتياجا.


واشار الحاج حبيب إلى أن الأعداد تضاعفت يوما بعد يوم حتى وصلنا الى اعداد ما يقرب من 500 وجبة يوميا وتوزيعها مجانًا علي الفقراء والأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل.

وأضاف أن هناك كشف بأسماء الحالات المستحقة الطعام ويوزع عليهم مع الأخذ في الاعتبار الحالات الطارئة وعابري السبيل موجها بالشكر لجميع من ساهم ومطالبا المواطنين لدعم المطبخ بالسلع والمواد الغذائية اللازمة حتى يتمكن من تأدية رسالته في إطعام الأيتام والأسر الأكثر احتياجا.


وقال أن مطبخ الخير يبدأ عمله بعد صلاة الفجر حيث يبدأ الطباخون فى طهى اللحوم وتجهيز الخضار والأرز مؤكدة ان الوجبات متنوعة ما بين وجبات جاهزة عبارة : عن فراخ ولحوم وكفته مع الأرز بأنواعه المختلفة وخضار مشكل.