السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة قناة السويس يتابع المدن الجامعية خلال شهر رمضان

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 09:11 م
جانب للقاء
جانب للقاء

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أنه مع بداية شهر رمضان المعظم تم إجراء  استعدادات مكثفة بالمدن الجامعية على كافة المستويات سواء المطاعم أو تسكين الطلاب فى ظل الظروف الإستثنائية المتعلقة بجائحة كورونا مشيراً إلى أن الجامعة قامت بوضع خطة كامل فيما يخص التغذية وتقديم الوجبات للطلاب والتسكين وكذلك إجراءات الوقاية من كورونا.

 وأوضح رئيس جامعة قناة السويس، على الانتظام الكامل فى تسكين طلاب المدن الجامعية طوال شهر رمضان، مع تعقيم الغرف والمبانى بصورة دورية للوقاية من الفيروس والحفاظ على الطلاب.
 
وأضاف رئيس جامعة القناة، أنه يتم تقديم وجبتين للطلاب فى المدينة طوال شهر رمضان الإفطار والسحور، حيث تابع تجهيز الوجبات يتم  فى المطاعم المركزية وتُقدم للطلاب مغلفة حيث سيتم تسليم الوجبات لمشرفى المبانى بالمدينة وتسليمها الطلاب، وذلك تجنبا لحدوث أى زحام أو تكدس .

وقال رئيس الجامعة، أنه سيشارك الطلاب فى حضور الإفطار فى رمضان وذلك حتى يشعر كل  طالب أنه في بيته ، وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام الشديد بمستوى الوجبات وتلافي أي ملاحظاتك قد يثيرها ابنائنا الطلاب وانه سيتابع بنفسه جودة الوجبات وسيتم تشكيل مجموعة من شباب أعضاء هيئة التدريس للتواجد بين الطلاب والطالبات لمتابعة ما يتم تقديمه لهم.

وفيما يخص الأنشطة الطلابية خلال شهر رمضان فأشار  الدكتور ناصر مندور إلى  أن إدارة الجامعة تُولى أهتمام كبير بطلابها بالمدن الجامعية خاصة فى أوقات الأعياد والمناسبات والتى تتطلب  كسر حاجز الاغتراب بين الطلاب ونشر التعاون وروح الأسرة داخل المدن الجامعية ومن هنا  يأتى دورنا للترويح عنهم وتعرفيهم بالإنشطة الطلابية وأثرها فى بناء شخصية الطالب الجامعى المتميز لما تتركه بداخله من معاني وخبرات تجعله قادرا تكوين شخصية إيجابية مُتفاعله.

 لافتاً إلى أن أسرة طلاب من أجل مصر بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية و الدكتور محمد الباز منسق الأسرة قامت بتنظيم اليوم الترفيهي لطلاب المدن الجامعية بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بإشراف  عبد الله عامر والإدارة العامة للمدن الجامعية بإشراف  هشام عامر تضمن أنشطة ترفيهية ورياضية واجتماعية .