السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بعد الحكم بإعدام قاتليها.. القصة الكاملة لفتاه مول كفر الدوار..صديقتها غدرت بها وقتلتها لسرقتها وفيديو 130 ثاينة كشف الجريمة.. وأهالى الفتاة يحتفلون بالزغاريد أمام قبرها

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 06:21 م
فتاة المول
فتاة المول

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35 برئاسة المستشار دكتور محمد سكيكر، وعضوية المستشار أيمن إبراهيم درويش " عضو يمين " اليوم حكمها فى القضية الشهيره إعلامية بفتاة مول كفر الدوار، بالحكم على المتهمين الأول والثالث بالإعدام شنقا وبالسجن المشدد 15 عاما على المتهم الثالث الحدث ومصادرة الأسلحة البيضاء المستخدمة فى الواقعة.

بداية الواقعة 
بدأت الواقعة عندما تلقي العميد عادل محبوب، مأمور قسم شرطة كفر الدوار، بلاغًا بالعثور على فتاة عشرينية مقتولة داخل عيادة طبيب عيون بمول في كفر الدوار، وانتقل على الفور ضباط المباحث برئاسة المقدم أحمد المسيري، رئيس مباحث قسم شرطة كفر الدوار، إلى مكان الحادث، وتبين أن الضحية تُدعى نجلاء نعمة الله بدوي، 25 سنة، تعمل مساعدة بعيادة طبيب العيون المشار إليها، ووجه اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الحادث، وتم تفريغ كاميرات المراقبة بمكان الواقعة والاستماع لشهادة الشهود وإجراء التحريات المكثفة للوصول إلى الجناة.

فيديو 130 ثانية يكشف غموض الجريمة 
قام رجال المباحث قبل مرور 48 ساعة على ارتكاب الجريمة، من حل لغز مقتل "نجلاء"، وألقوا القبض على المتهمين الذين اعترفوا بارتكاب الجريمة، وذلك من خلال التحريات وتفريغ الكاميرات تم التوصل إلى مقطع فيديو مدته 130 ثانية، وثق لحظات قتل الضحية وهروب المتهمين، وهو ما  قاد المباحث لضبط المتهمين، وأحال ضباط المباحث أوراق القضية والمتهمين إلى نيابة كفر الدوار العامة، لمباشرة التحقيقات واستجواب المتهمين.

تحقيقات النيابة العامة واعترافات الجناة 
وكانت النيابة العامة بكفر الدوار قد أنهت تحقيقاتها فى هذه القضية التى أثارت الرأى العام مؤخرا واستمعت لأقوال المتهمين وهم صديقة المجنى عليها واثنين من أقارب المتهمة الأولى، الذين اعترفوا بتفاصيل جريمتهم الشنعاء، وأنهم قاموا بالاستيلاء على مبلغ مالى والحلى الخاصة بالمجنى عليها وهى عبارة عن خاتم وسلسلة ذهبية وأضافوا أنهم وضعوا مادة مخدرة للمجنى عليها داخل كوب عصير، إلا أنها لم تتناوله فقاموا بخنقها بالطرحة التى كانت ترتديها ثم قاموا بضربها بقوة على رأسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ثم لاذوا بالفرار.

واقتادت النيابة العامة بكفر الدوار، المتهمين لموقع الحادث لتمثيل جريمتهم البشعة، ومثلّت نورهان قاتلة نجلاء أحداث الجريمة، بداية من لقائها مع الضحية، حتى وصول شريكيها ومغافلتها والإجهاز عليها وقتلها.

بيان النيابة العامة 
وأعلنت النيابة العامة فى بيان له إلى أن المتهمين بَيَّتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليها منذ شهرين، ووضعوا لذلك مخططًا أعدوا فيه أسلحة بيضاء وأقراصًا مُنوِّمة وأدوات أخرى، واستغلت المتهمة علاقة صداقتها بالمجني عليها فالتقتها بدعوى زيارتها، وما إن اختلت بها حتى استدعت المتهميْنِ الآخريْنِ.

وأضاف البيان أن أحدُهما كممها وضربها على رأسها وأطبق الآخر على عنقها، بينما كالتِ المتهمة ركلاتٍ عدة إلى رأسها حتى فاضت روحها، ثم انهالت عليها بطعنات بسلاح أبيض في أماكن متفرقة من جسدها.

وأشار البيان إلى ارتباط تلك الجناية بجنحة سرقة بعد أن سرقوا من المجني عليها حُليًّا ذهبية ومبالغَ مالية وهاتفًا محمولًا ومنقولاتٍ أخرى، فضلًا عن محاولة اثنين من المتهمين إخفاء معالم جريمتهم بإتلافهما آلة مراقبة كانت مُثبتةً بمحل الواقعة.

محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35 
واستمعت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35 لمرافعة دفاع المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بفتاة المول بتهمة قتل نجلاء نعمه الله فى كفر الدوار بمحافظة البحيرة .

وقدم الدفاع عدد من الطلبات لهيئة المحكمة، منها تعديل قيد النيابة العامة فيما أثبتته ضد متهم، وتعديل وصف ما قام به المتهم الثانى إلى الضرب البسيط، لتخفيف العقوبة على المتهم .

إحالة أوراق المتهمين للمفتي 

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، إحالة أوراق المتهمين فى قضية قتل فتاه المول لفضيلة المفتى، وذلك لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 6 إبريل المقبل، للنطق بالحكم.

أسرة فتاة المول يحتفلون أمام قبرها
وسط حالة من الفرح الممزوج بالحزن، احتشد العشرات من عائلة نجلاء نعمة الله المعروفة بفتاة المول بكفر الدوار أمام قبرها، للاحتفال بالحكم الذى أصدرته محكمة جنايات الإسكندرية بإحالة المتهمين بقتلها إلى فضيلة المفتى، ورفع شباب العائلة اللافتات المدون عليها الأدعية الدينية وصور الفقيدة بمراحلها المختلفة.

تأيد حكم الإعدام وفرحة الأهالي 
وأصدرت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35 برئاسة المستشار دكتور محمد سكيكر، وعضوية المستشار أيمن إبراهيم درويش " عضو يمين " اليوم حكمها فى القضية الشهيره إعلامية بفتاة مول كفر الدوار، بالحكم على المتهمين الأول والثالث بالإعدام شنقا وبالسجن المشدد 15 عاما على المتهم الثالث الحدث ومصادرة الأسلحة البيضاء المستخدمة فى الواقعة، وعمت الفرحة أهالى أسرة القضية الشهيرة بفتاة المول وعلت الزغاريد والهتافات للقضاء يحيا العدل.