الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد مسلسل فاتن أمل حربي.. ما حكم الشرع بإقامة المرأة بمفردها في الفنادق (خاص)

الخميس 07/أبريل/2022 - 01:27 ص
مسلسل فاتن أمل حربي
مسلسل فاتن أمل حربي

أثار مسلسل فاتن أمل حربي الجدل من خلال موضوع طرح في ثالث حلقاته، حيث يرفض الفندق إقامة البطلة وأطفالها دون وجود رجل معهم، برغم عدم وجود قانون مصري بشأن هذا الأمر، فتسائل البعض عن الحكم الشرعي لإقامة المرأة في الفنادق بمفردها. 


ويجيب الداعية الإسلامي الدكتور محمد علي،عن هذا السؤال حيث ذكر أن لا مانع من إقامة المرأة بمفردها في الفندق، إذا أمنت على نفسها من الفتنة، وإلا يحرم،مستشهداً بقول النبي صلى الله عليه وسلم "لا ضرر ولا ضرار" .


وأضاف محمد علي في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز"، أنه لابد وأن نعلم أن إقامة المرأة بمفردها واختلائها دون مبرر في غرفة فندق أو خلافه أمر ترفضه الشريعة. 


موضحاً أن: ذلك لما قد يترتب على إقامتها وحدها من مخاطر ومفاسد ولا ضرورة إلى ذلك فوجودها مع محرم يحميها من الأطماع والمخاطر التي قد تتعرض لها. 

والجدير بالذكر أنه نص الدستور المصري في المادة 62 على حرية التنقل، والإقامة، والهجرة مكفولة. ولا يجوز إبعاد أى مواطن عن إقليم الدولة، ولا منعه من العودة إليه. ولا يكون منعه من مغادرة إقليم الدولة، أو فرض الإقامة الجبرية عليه، أو حظر الإقامة فى جهة معينة عليه، إلا بأمر قضائى مسبب ولمدة محددة، وفى الأحوال المبينة فى القانون.