الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بسبب الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة.. شوارع الفيوم تخلو من المارة (صور)

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 01:40 م
مصر تايمز

خلت شوارع محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، من المارة بسبب على الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وأحجم المواطنين على الخروج بسبب حرارة الجو الشديدة والصيام.

 وقال أحمد علي، أحد المواطنين بالفيوم لـ"عدسة مصر تايمز"، ينبغى على المواطنين تجنب أشعة الشمس المباشرة، نظرا لشدة حرارتها ومن الأفضل البحث عن مناطق الظل أو الذهاب إلى مكان بارد جيد التهوية حتى لا يذيد من عطش الإنسان فى شهر الصيام .

وأضاف محمد رجب، معلم رياضيات، اننا نعاني اليوم من شدة ارتفاع درجات الحرارة، الجو شديد، لافتًا مجبرين على الذهاب الى العمل فى ظل هذا الجو شديد الحرارة .

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة.

و من المتوقع أن تسجل القاهرة ٣٩ درجة ويصاحبها مزيد من الارتفاع لتصل درجات الحرارة إلى ٤١ درجة حتى يوم الجمعة المقبلة .

وأضاف البيان أن الطقس خلال هذه الفترة شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا، حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى من 20 وحتى 22 درجة مئوية .

وأشارت إلى أنه بعد الارتفاع الذي يستمر طوال أيام الأسبوع يحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ولكن ليس بشكل كبير ليظل الطقس حار على كل الأنحاء خلال الفترة المقبلة .