الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب العلاج الطبيعي: تقدمنا ببلاغات كثيرة ضد خبيرة التغذية المقبوض عليها

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 01:41 ص
دعاء سهيل
دعاء سهيل

قال الدكتور سامي سعد ، نقيب العلاج الطبيعي ، تعقيبا على القبض على أخصائية تخسيس ، إن النقابة تعد أول نقابة مهنية ترصد من خلال أدواتها الإعلامية المخالفين ، والنصابين، متابعا:" سبق وأن حررنا بلاغات ضدها منذ شهور للأمين العام لتنظيم الإعلام ".

وأكد الدكتور سامي سعد ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن مع الإعلامي سيد علي والمذاع على فضائية "الحدث اليوم " ، أنها غير حاصلة على شهادة الدكتوراه ، وتقدمنا ببلاغات كبيرة بعد معاناة كبيرة تم القبض عليها بتهمة النصب والاحتيال ، مؤكدا أنها لا تحمل أي شهادات طبية .

وأردف: اجتمعنا أكثر من مرة مع الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام لوضع معايير لظهورهم في القنوات التلفزيونية.

وكشفت التحريات مع الدكتورة دعاء سهيل عقب القبض عليها إنها ليست طبيبة وحاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية – مقيمة بالقاهرة".

وأمرت اليوم جهات التحقيق، بحبس خبيرة التخسيس والتغذية "دعاء سهيل"، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بالنصب والاحتيال على المواطنين.

كانت البداية عندما وردت تحريات للإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية، تفيد بممارسة خبيرة التغذية دعاء سهيل نشاطا طبيا والترويج لأدوية مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة.

كما أنها روّجت لتلك الأدوية عبر شاشات القنوات الفضائية، وادعت أن تلك الأدوية تقضي على السمنة وتساعد على التخسيس، وتبين من التحريات والبلاغات أن الأدوية التي روّجت لها مجهولة وغير مصرح بتداولها من الجهات المختصة.

وتبين من التحريات أنها ادعت أنها خبيرة في مجال سمنة والتخسيس، إذ ظهرت في العديد من البرامج الفضائية، أعلنت خلالها عن منتجات مجهولة المصدر، وأكدت أنها تقي من أضرار السمنة، وتساعد على التخسيس بشكل سريع، مما قد يشكل خطورة على صحة المواطنين، وأدعت دعاء أنها حاصلة على دكتوراه التغذية العلاجية من الخارج من إحدى الجامعات.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الدكتورة "دعاء.س" خبيرة التغذية، لاتهامها بالنصب على المواطنين وبالبيع والترويج لأدوية مغشوشة، بحجة أنها تقضي على السمنة.

وكشفت التحريات عن أن خبيرة التغذية "دعاء. س"أعلنت عن أدوية مجهولة المصدر، وغير معتمدة من الجهات الرسمية، من خلال عديد من القنوات الإعلامية المختلفة، بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان آخر ما كتبته الدكتورة دعاء سهيل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك" قبل ساعات من القبض عليها قائلة "التخسيس في رمضان سهل معانا اكتب تم وهنرد عليك".

كما نشرت دعاء سهيل ارقام كثيرة لفريق العمل الخاص بها لتواصل المواطنين والحجز فى عيادتها من الراغبين فى إنقاص الوزن".